سبحان الله | شاهد هذ...
سبحان الله | شاهد هذا الحوت الازرق
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

5 لاعبين من النادي الإفريقي تألقوا في مباراة الدّربي

خرج النادي الإفريقي متعادلًا بهدف من الجهتين في مباراة دربي العاصمة ضد الترجي التونسي.

وكان النادي الإفريقي الأفضل طوال اللقاء حيث خلق عددًا من الفرص السانحة للتسجيل، وتمكن يس الشماخي من هزّ شباك الحارس معز بن شريفية في الدقيقة 82 من خلال توزيعة مليمترية من زهير الذوادي.

 

هدف جميل من يس الشماخي
هدف جميل من يس الشماخي

 

وتمكن الترجي من العودة في النتيجة بعد أن أعلن الحكم هيثم القصعي عن ضربة جزاء غير قانونية عندما لمس بلال العيفة الكرة بيده، والحال أنّ الكرة لمست رأس العيفة قبل أن تلمس يده.

وهنا قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم واضح في هذه الحالة.

 

بلال العيفة
بلال العيفة

 

في هذه المباراة التي خسرها النادي الإفريقي بالتعادل لأنه كان الأفضل طوال ردهات اللقاء، برز عديد اللاعبين من النادي الإفريقي وتألقوا كأحسن ما يكون، وكانوا إلى جانب بقية العناصر وراء الأداء المتميز للنادي الإفريقي.

READ  النادي الإفريقي يخطب وِدَّ لاعبٍ جزائريٍّ كبيرٍ

كما أنّ الاختيار الفني للمدرب منتصر الوحيشي، واختيار التشكيلة الأفضل، إلى جانب التعويضات في التوقيت المناسب، كان له دور كبير في أداء النادي الإفريقي الذي شهد به جميع الفنّيين.

في دربي العاصمة، كعادته، كان الحارس عاطف الدخيلي أسدًا في عرينه، إلا أنّ ما يلام على الدخيلي أنه في حاجة إلى مزيد التدريبات على مستوى ضربات الجزاء.

في خط الدفاع، بالرغم من هجوم بعض الجماهير على بلال العيفة بسبب ضربة الجزاء، إلا أنّ الواقع يقول بأن العيفة هو أفضل لاعب في النادي الإفريقي خلال مرحلة الإياب.

أما بخصوص ضربة الجزاء، فإنّ غازي عبد الرزاق لمس الكرة برأسه، وكان العيفة قريبًا منه، وهو ما جعله لا يرى الكرة التي لمسها عبد الرزاق، فلمست الكرة رأس العيفة ثم نزلت لتلمس يده، وهو ما يجعل ضربة الجزاء غير صحيحة.

READ  منتصر الوحيشي يختار التشكيلة المثالية للفوز على الشّابّة والترشح بامتيازٍ

وكعادته تألق حمزة العقربي، وكذلك إسكندر العبيدي.

 

 

أما في وسط الميدان، فإنّ الغولدن بوي وسام بن يحي، وكذلك أحمد خليل ورودريغ كوسي قدموا مستوى ممتازًا.

صابر خليفة يبقى أيقونة في النادي الإفريقي، وبالرغم من أنه أضاع فرصة لا تضيع، فإنّه ساعد الفريق كثيرا خلال مرحلة الإياب. ولو كان صابر خليفة الذي نعرف، فإنّه لن يضيّع تلك الفرصة لافتتاح النتيجة.

وفي الواقع فإنّ صابر تحصل على ضربة جزاء لما عرقله  مدافع الترجي داخل منطقة العمليات، ولكن الحكم هيثم القصعي لم ير شيئًا، وسبقه المساعد الذي أعلن عن تسلل لا يوجد إلا في خياله.

وبدخوله خلال الشوط الثاني، تمكن يس الشماخي من تحقيق هدف جميل في الدقيقة 82 من توزيعة قادمة من زهير الذوادي

READ  قصّةُ كفاحٍ.. ما لا تعرفه عن قلب الأسد بلال العيفة

 

 

النادي الإفريقي قدم أداءً متميزًا في دربي العاصمة، وكان أفضل من الترجي بشهادة الجميع، ولكن الحكم القصعي كان له رأي آخر، وحرم زملاء بلال العيفة من نقطتين ثمينتين.

وسيلعب النادي الإفريقي المباراة قبل الأخير في هذا الموسم، ضد الأولمبي الباجي، ويستقبله يوم الأحد القادم بملعب رادس.

أما في الجولة الأخيرة، سيتحول إلى باردو لملاقاة الملعب التونسي، في الدربي الصغير.

وحقق النادي الإفريقي 21 نقطة من جملة 33 من 11 مباراة انتصر في 5 مباريات، وتعادل في 6 لقاءات، ولم ينهزم خلال مرحلة الإياب، وبالتالي فهو في المرتبة الثالثة خلال هذه المرحلة بعد الترجي بـ 26 نقطة، والنجم الساحلي بـ 23 نقطة.

 

الوسوم
الترجي التونسي النادي الإفريقي دربي العاصمة التونسية صابر خليفة يس الشماخي

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock