رياضة

قضايا مستعجلة ضدّ مسؤولي 4 أندية تونسية

تعهّد عدد من النواب في مجلس نواب الشعب بفتح ملفات المال الفاسد والتلاعب بنتائج المباريات في بطولة الرابطة المحترفة في تونس.

وأكد النواب، وفق مصدر لـ”برشة نيوز” أنّهم سيكونون جادّين في فتح ملف الفساد الذي ينخر كل القدم التونسية منذ سنوات.

وما حصل في الجولة الأخيرة من بطولة الموسم الحالي يعدّ مهزلة حقيقية، وهي التي أفاضت الكأس لوم يعد معها إمكان السكوت على مثل هذا الفساد والتلاعب بنتائج المباريات، والتلاعب ىمصير الفرق.

فهذا الترجي يلعب بتشكيلته الثالثة أمام النادي البنزرتي ليساعده على تحقيق الانتصار، وكان له ما أراد، والسبب يعود إلى أنّهم منحوا راحة إلى اللاعبين ليلعبوا مباراة رابطة الأبطال الإفريقية ضد شباب بلوزداد الجزائري.

وإذا سلّمنا بهذا السبب، فلماذا لم تلعب ضد النادي الإفريقي بنفس التشكيلة والحال أنّ الترجي لعب بتشكيلته المثالية؟.

وفي المتلوي، فقد تعرضت حافلة الاتحاد المنستيري إلى التهشيم، وعاش اللاعبون الرعب، ولم يفتح تحقيق فيما حصل في المتلوي.

 

قضايا مستعجلة ضد مسؤولي 4 أندية تونسية

 

أكد أحد المحامين المنتمين إلى النادي الإفريقي أنه قرر ومجموعة من زملائه المحامين المعروفين بحيهم للأحمر والأبيض أنهم سيتقدمون بقضايا مستعجلة ضد 4 نوادي تونسية، إلى جانب رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم.

وأضاف المحامي في تصريح لأم أم نيوز أنّ المسؤولين لأربعة أندية تونسية “متّهمون بالتلاعب وبثّ الفتنة وتحريض الجماهير وتأجيح المشاكل عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وقال إن ذلك “قد يتسبّب في كارثة كبرى في تونس التي تعاني من أكثر من إشكال ولن تقبل الدولة مزيدًا من الزمات والفوضى والاقتتال من أجل مباريات كرة قدم مشكوك فيها  في الفترة الحالية، ومن بين الفرق التي تقرر مقاضاتها الترجي ونجم المتلوي”.

ولم يتأكد أنّ الجامعة التونسية لكرة القدم، ولا الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم،  ستقوم بفتح تحقيق حول ما حصل في مباراتي الترجي والنادي البنزرتي في بنزرت، ونجم المتلوي والاتحاد المنستيري في المتلوي.

 

“موفمان سوسيوس” تحذّر من المساس بالنادي الإفريقي

 

حذّرت “موفمان سوسيوس” من أطلقت عليهم “كل الأطراف” من “مغبّة المشاركة في لعبة قذرة تدار في الكواليس للمسّ من مصالح النادي الإفريقي، ونذكّر أنّ النادي الإفريقي فريق وطني يعتدّ بجماهيره التي تنتشر على كامل أراضي الوطن وتتجاوزه إلى خارج حدود الوطن، وأنّ المسّ من مصالح النادي الإفريقي بأيّ طريقة كانت هو تهديد مباشر للأمن القومي ومسّ من السلم الاجتماعي”.
وأضافت “موفمان سوسيوس” في بيان للرأي العام التونسي، أنه “في هذه الظروف الاستثنائية التي يمرّ بها نادينا، ظرف صعب لم يعرفه النادي الافريقي على مرّ تاريخه، فإننا:
– نجدد ثقتنا في أبنائنا من لاعبين ومسؤولين، وعلى يقين من قدرتهم على تخطّي هذه المصاعب التي دبّرت ليلًا للتّلاعب والإضرار بالنادي.
– ندعو جماهيرنا إلى الإلتفاف حول الفريق ومساندته كما عهدناه دائما لتخطي هذه الضائقة وتجنب الضغط الذي قد يؤثر سلبا على الفريق في هذه الفترة الحساسة.
بيان موفمان سوسيوس النادي الإفريقي
بيان موفمان سوسيوس النادي الإفريقي

– نستنكر ما يحدث في الساحة الرياضية من أحداث مخجلة أثرت وتؤثر على نزاهة البطولة وسمعتها عالميا.
– نستغرب قرار التلفزة الوطنية عدم بث مباريات الجولة 25 من البطولة قبل يوم من إجراء اللقاءت وحرمان الجماهير الرياضية من متابعة مباريات البطولة الوطنية على الرغم من قيمة الرهان.
– نذكّر أنّ التلفزة الوطنية مرفق عمومي يتمّ تمويله من أموال دافعي الضرائب، ومن واجبه تسدية الخدمات الملقاة على عاتقه وعدم الدخول في حسابات ضيقة تسعى للتعتيم على المشهد الرياضي بما فيه من رداءة وهبوط.
– نستغرب إلغاء حصة الأحد الرياضي للجولة 25 ونعتبره تعتيما ممنهجا على الأحداث التي جدت في مرحلة حاسمة من البطولة الوطنية.
– نستنكر عدم تحرك الجهات المسؤولة على كرة القدم في تونس على إثر ما تمّ تداوله من دعوات صريحة رسمية وشبه رسمية من فرق بالرابطة المحترفة على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي وردت فيها تلويحات صريحة بالتلاعب بالميثاق الرياضي مما أثر على نزاهة البطولة.
– نحن على يقين أنّ ما وصل إليه فريقنا اليوم في جزئه الأكبر مؤامرة تمت حياكتها منذ بداية الموسم وساهمت فيها العديد من الأطراف بشكل مباشر من خلال الإضرار بمصالح النادي أو غير مباشر من خلال التغاضي والصمت.
– نحذّر كل الأطراف من مغبة المشاركة في لعبة قذرة تدار في الكواليس للمس من مصالح النادي الإفريقي، ونذكّر أنّ النادي الإفريقي فريق وطني يعتد بجماهيره التي تنتشر على كامل أراضي الوطن وتتجاوزه إلى خارج حدود الوطن، وأن المس من مصالح النادي الإفريقي بأي طريقة كانت هو تهديد مباشر للأمن القومي ومس من السلم الاجتماعي.
ودعت الجماهير لتوحيد الصفوف والالتفاف حول الفريق في هذه المرحلة ومواصلة التشجيع ومواصلة الإنقاذ ليبقى النادي الإفريقي الصّرح الشامخ شوكةً في حلق المتآمرين”.

 
زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews)

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock