رياضة

هذا هو موعد رفع عقوبة منع الانتداب عن النادي الإفريقي

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته لمباراة الدور نصف النهائي لكأس تونس نسخة صالح بن يوسف 2021، والتي سيلاقي فيها الاتحاد المنستيري يوم الأحد القادم 20 جوان بملعب حمادي العقربي برادس.

وفي الأثناء، ومن غيرها، تؤكد جماهير النادي الإفريقي من جديد استثناءها، ومن غيرها في العالم أجمع، بالرغم من الصعوبات التي يعيشها العالم أجمع جرّاء جائحة كورونا، وذلك من خلال “اللطخات” المتواصلة.

وها هي في لطخة الحال، وفي أسبوعها الأول تستطيع الجماهير من جمع أكثر من مليار و200 مليون، وذلك في تحدّ واضح يهدف إلى جمع 5 مليارات في 5 أسابيع، حتى يتمكن النادي من تخطي العقوبات التي يخضع لها، وتقوم الفيفا برفع قرارها بمنع النادي الإفريقي من الانتدابات، لثلاث فترات متتالية.

وأكد الكاتب العام للنادي الإفريقي شهاب الغزواني قبل أيام في تصريحات صحفية أنّ المبلغ المطلوب لرفع منع الانتداب يبلغ 12 مليارًا.

وقامت الهيئة المديرة الجديدة برئاسة يوسف العلمي بتسوية 6 ملفات حارقة إلى حدّ الآن منها ملف اللاعبين الكامرونيي، وملف اللاعب الجزائري مختار بلخيثر، الذي كان متعاونًا ومتفهّمًا لوضعية النادي، إلى جانب ملف إبراهيم موشيلي وناديه تونار الكامروني، وملف الخزري مع ناديه الفرنسي أجاكسيو، وملف لجنة الأخلاقيات بالفيفا.

وإلى جانب هذه الملفات التي تمت تسويتها، لا تزال هناك 12 ملفا ينتظر، منها ملفات كبيرة، وأخرى عادية. وقال الأستاذ الغزواني إنّ المبالغ المطلوبة لتسوية هذه الملفات هي في حدود 12 مليارًا وذلك حتى نهاية شهر جويلية القادم.

وينتظر أن تقوم “قطر للطيران” بتسديد القسط الثالث من العقد المبرم مع النادي الإفريقي. والمبلغ يصل إلى أكثر من 5 مليارات.

 

الأستاذ شهاب الغزواني كاتب عام النادي الإفريقي

 

وعلمت “برشة نيوز” أنّ رفع عقوبة المنع من الانتدابات عن النادي الإفريقي ستتمّ من طرفا الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل نهاية شهر جويلية القادم، بعد أن يقوم الهئية المديرة بتسوية بقية الملفات العالقة.

وينتظر جمهور النادي الإفريقي بفارغ الصبر التخلص من العقوبات التي جعلت النادي في وصعية صعبة جدا في الموسم الأخير حيث لم يحصل إلا على 8 نقاط فقط من جملة 39 نقطة ممكنة خلال مرحلة الذهاب لأسباب عديدة منها نقص الرصيد البشري الذي يملك الخبرة اللازمة، وتخبط الهيئة المديرة برئاسة عبد السلام اليونسي، وأخطاء ارتكبها المدرب الأسعد الدريدي.

وإلى جانب تنظيم جماهير النادي الإفريقي للطخة 5+5 منذ أسبوع، تعيش نفس الجماهير حالة استثنائية تتمثل في حملة مقاطعة منتوجات دليس من خلال تراند (#قاطعوا_دليس ) وذلك منذ نحو الشهر.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews)

Views: 0
Tags
الكاتب العام للنادي الإفريقي النادي الإفريقي بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم رفع عقوبة منع الانتدابات عن النادي الإفريقي شهاب الغزواني كأس تونس 2021 كأس تونس نسخة صالح بن يوسف

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button