رياضة

6 قضايا ضد مسؤولين سابقين في النادي الإفريقي

قال رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي إنّ الهيئة المديرة قدمت إلى جد الآن 6 قضايا ضد مسؤولين سابقين.

وأضاف العلمي في تصريح للصفحة الرسمية للنادي الإفريقي أنّ هذه القضايا قد تصل إلى 10 قضايا مالية وتحيّل وهضم الجانب المعنوي للنادي.

وأكد أنّ هيئة العلمي تقوم يوميا بتدقيق ماليّ، وكلما اكتشفنا خللًا إلا وقدمنا قضية لدى القطب القضائي المالي والفرق العدلية والاقتصادية، ومعها المؤيدات التي تؤكد ذلك.

وكانت جماهير النادي الإفريقي طالبت الهيئة المديرة الحالية خلال الجلسة العامة الانتخابية بضرورة المحاسبة للحفاظ على مصالح النادي، وهو ما تسعى الهيئة الحالية إلى تنفيذ ذلك.

وأشار العلمي إلى أنّ هناك قضايا أخرى في الطريق مؤكدا أنه لن يتسامح ولن يتخاذل في حق النادي الإفريقي أو من أساء إلى هذا الصرح الكبير.

See also  بسّام الصرارفي و3 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في ملعب بنقردان

وبخصوص ملف اللاعبين الكامرونيين، اعتبر العلمي أنّ من كان وراءه أصاب النادي الإفريقي بالضرر المعنوي وبالتالي فقد قدمنا قضية في هذا الخصوص.

وأضاف أنّ الكامرونيين ما هو إلا مواطنيْن وليس لاعبيْن، ومن غير المعقول أن يقوم مسؤول في النادي الإفريقي بجلب مواطنين كامرونيين ويمضي لهما عقدين.

وقال إنّ الهيئة المديرة لا تريد فقط رفع القضايا لمجرد إرضاء الجماهير ولكن لاسترداد حقوق النادي الإفريقي من خلال قضايا حقيقثية بمستندات حقيقية وذلك حتى يكون كل من تعدّى على حقوق تاريخ النادي الإفريقي درسًا لجميع المسؤولين، الحاليين والسابقين والمستقبليين.

See also  Zlatan Ibrahimovic's Career in 7 Photos

في حاجة إلى 2.5 مليون دينار قبل نهاية المركاتو

 

ولتجاوز عقوبات جديدة من الفيفا، أكد يوسف العلمي أنّ النادي الإفريقي في حاجة إلى 2.5 مليون دينار قبل نهاية المركاتو الصيفي في 15 أوت القادم.

وأضاف العلمي أنّ هذا المبلغ المستعجل لخلاص الخطايا حتى لا يتمّ خصم نقاط من رصيد النادي في الموسم الجديد قد تصل إلى 18 نقطة، وربما قد تصل العقوبات إلى الإنزال إلى الرابطة الثانية.

وأكد أنّ جزءً من هذا المبلغ ويساوي 1.880 مليون دينار موجود الآن بفضل لطخة الجماهير الوفية، وبالتالي لم يبق سوى 620 ألف دينار حتى نحقق الهدف الأول في إبعاد شبح خصم النقاط، وذلك قبل رفع عقوبة منع الانتدابات قبل نهاية المركاتو الصيفي في 15 أوت 2021.

See also  أسامة السلامي يُعِدُّ لانتداباتٍ كبيرةٍ في النادي الإفريقي

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم أعلنت يوم أمس تأجيل انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم إلى نهاية شهر سبتمبر القادم.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” ( barchanews)

Views: 0

Tags
الرئيس يوسف العلمي النادي الإفريقي بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم سليم الرياحي عبد السلام اليونسي

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close