رياضة

أزمةٌ عميقةٌ تنتظر الترجي الرياضي.. التفاصيل

الترجي الرياضي، مثل بقية الأندية التونسية الكبرى، تنتظره أيام صعبةٌ غير بعيدةٍ. هذا ما قاله الكاتب العام السابق للنجم الساحلي حمودة بوعزة، خلال حديثه عن ناديه. وأضاف بوعزة أنّ الأندية التونسية تعتمد على شخصية الرئيس وهذا ما يؤشر إلى ظهور أزمات من حين إلى آخر.

واعتبر الأستاذ حمودة بوعزة، خلال تصريح صحفيّ أنّ الأندية التونسية، وبدرجة أقل الترجي الرياضي، “تعتمد على منظومة شخصية الرئيس يجب أن تتغير لتخرج الفرق من أزماتها”.

 

الترجي الرياضي تنتظره أيامٌ صعبةٌ

 

وقال بوعزة إنّ الترجي الرياضي تنتظرة أيامٌ صعبةٌ مثلما حصل مع أندية تونسية أخرى. ويقصد بذلك ما حصل النادي الإفريقي، والنجم الساحلي، والنادي الصفاقسي.

وشدّد على أنّ الاعتماد على شخص رئيس النادي لا يمكن أن يتواصل إلى ما لا نهاية، في إشارة إلى ضرورة تغيير هذه المنظومة التي تعمل بها الأندية التونسية.

See also  أسامة السلامي يُعِدُّ لانتداباتٍ كبيرةٍ في النادي الإفريقي

وقال إنّ النجم الساحلي يعيش أزمة مالية مثلما الأزمة التي تعيشها تونس. وسبق أن عاشتها أندية تونسية أخرى.

ولكن الأستاذ بوعزة لم يؤكد على أنّ الأزمة التي عاشها النادي الإفريقي لو تحصل مع أيّ نادٍ آخر سيضمحلّ. ويعود السبب إلى عدم اضمحلال النادي الإفريقي إلى وجود جمهور لا ككل الجماهير. جمهور النادي الإفريقي كان حديث وسائل الإعلام العالمية في كل مكان، قبل عامٍ. وقد تمكن جماهير الإفريقي من جمع مبالغ مالية قياسية في وقت قياسيّ بلغت 12 مليون دينار.

 

منظومة رئيس الجمعية يجب أن تتغيّر

 

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي

هذا المبلغ لن يستطيع أيّ جمهور في العالم أن يجمعه من خلال التضحية وجمع المبالغ في وقت لم يتعدّ الشهرين.

كما أنّ العدد الكبير من الجماهير التي تعشق النادي الإفريقي ليس هناك ما يماثلها في الأندية الأخرى، وأساسًا في تونس، ولا مجال للمقارنة بين جمهور الأحمر والأبيض وجماهير بقية الفرق.

وقد شهد الجميع، حتى من الذين لا يحبون النادي الإفريقي، ولكن ما فعله الجمهور كان خارقًا للعادة، حتى أصبح مثالا يحتذى به، وضربت به الأمثال في الحب والوفاء والدعم لناديه.

الترجي الرياضي والنجم الساحلي.. والنادي الإفريقي

 

انظر ما كان يصرف رئيس النجم الساحلي السابق رضا شرف الدين. وكان شرف الذين عبّر أكثر من مرة عن عجزه عن سداد الديون، وهو ما حدا بالفيفا أن تحرمه من الانتدابات. وبلغت ديون النجم مبالغ كبيرة جدا.

See also  Zlatan Ibrahimovic's Career in 7 Photos

وبعد خروج شرف الذين انظر كيف أنّ الرئيس الجديد للنجم لم يستطع أن يصرف ما كان يصرف سابقه. فبدأ النجم يدخل في أزمات متتالية.

ومثلما قال الأستاذ بوعزة، سيأتي يوم على الترجي الرياضي التونسي ليعيش مثل غيره أيامًا صعبةً، عندما يبتعد عنه حمدي المدب. ولن يبقى المدب طويلًا لأنه من غير المعقول أن يبقى يصرف من جيبه أكثر مما يحتمل. وهذا ما يؤكد أنّ الترجي تنتظره أيام صعبة في الفترة القادمة.

وكان الترجي الرياضي عاش أيامًا صعبةً في فتراتٍ سابقةٍ.

Views: 0

Tags

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close