إصلاح خطأ صفحة اتصل...
إصلاح خطأ صفحة اتصل بنا على بلوجر #بلوجر
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

أزمةٌ عميقةٌ تنتظر الترجي الرياضي.. التفاصيل

الترجي الرياضي، مثل بقية الأندية التونسية الكبرى، تنتظره أيام صعبةٌ غير بعيدةٍ. هذا ما قاله الكاتب العام السابق للنجم الساحلي حمودة بوعزة، خلال حديثه عن ناديه. وأضاف بوعزة أنّ الأندية التونسية تعتمد على شخصية الرئيس وهذا ما يؤشر إلى ظهور أزمات من حين إلى آخر.

واعتبر الأستاذ حمودة بوعزة، خلال تصريح صحفيّ أنّ الأندية التونسية، وبدرجة أقل الترجي الرياضي، “تعتمد على منظومة شخصية الرئيس يجب أن تتغير لتخرج الفرق من أزماتها”.

 

الترجي الرياضي تنتظره أيامٌ صعبةٌ

 

وقال بوعزة إنّ الترجي الرياضي تنتظرة أيامٌ صعبةٌ مثلما حصل مع أندية تونسية أخرى. ويقصد بذلك ما حصل النادي الإفريقي، والنجم الساحلي، والنادي الصفاقسي.

READ  يورغن كلوب يتنّمى "البرغوث" في ليفربول ولكن..

وشدّد على أنّ الاعتماد على شخص رئيس النادي لا يمكن أن يتواصل إلى ما لا نهاية، في إشارة إلى ضرورة تغيير هذه المنظومة التي تعمل بها الأندية التونسية.

وقال إنّ النجم الساحلي يعيش أزمة مالية مثلما الأزمة التي تعيشها تونس. وسبق أن عاشتها أندية تونسية أخرى.

ولكن الأستاذ بوعزة لم يؤكد على أنّ الأزمة التي عاشها النادي الإفريقي لو تحصل مع أيّ نادٍ آخر سيضمحلّ. ويعود السبب إلى عدم اضمحلال النادي الإفريقي إلى وجود جمهور لا ككل الجماهير. جمهور النادي الإفريقي كان حديث وسائل الإعلام العالمية في كل مكان، قبل عامٍ. وقد تمكن جماهير الإفريقي من جمع مبالغ مالية قياسية في وقت قياسيّ بلغت 12 مليون دينار.

READ  النادي الإفريقي يحتجّ رسميًا لدى جامعة كرة القدم لهذا السّبب..

 

منظومة رئيس الجمعية يجب أن تتغيّر

 

هذا المبلغ لن يستطيع أيّ جمهور في العالم أن يجمعه من خلال التضحية وجمع المبالغ في وقت لم يتعدّ الشهرين.

كما أنّ العدد الكبير من الجماهير التي تعشق النادي الإفريقي ليس هناك ما يماثلها في الأندية الأخرى، وأساسًا في تونس، ولا مجال للمقارنة بين جمهور الأحمر والأبيض وجماهير بقية الفرق.

وقد شهد الجميع، حتى من الذين لا يحبون النادي الإفريقي، ولكن ما فعله الجمهور كان خارقًا للعادة، حتى أصبح مثالا يحتذى به، وضربت به الأمثال في الحب والوفاء والدعم لناديه.

الترجي الرياضي والنجم الساحلي.. والنادي الإفريقي

 

انظر ما كان يصرف رئيس النجم الساحلي السابق رضا شرف الدين. وكان شرف الذين عبّر أكثر من مرة عن عجزه عن سداد الديون، وهو ما حدا بالفيفا أن تحرمه من الانتدابات. وبلغت ديون النجم مبالغ كبيرة جدا.

READ  عبد الحميد الجلاصي: اليوم أمامنا خياراتٌ كثيرةٌ، وغدًا قد لا نملك حتى إمكانية الندم

وبعد خروج شرف الذين انظر كيف أنّ الرئيس الجديد للنجم لم يستطع أن يصرف ما كان يصرف سابقه. فبدأ النجم يدخل في أزمات متتالية.

ومثلما قال الأستاذ بوعزة، سيأتي يوم على الترجي الرياضي التونسي ليعيش مثل غيره أيامًا صعبةً، عندما يبتعد عنه حمدي المدب. ولن يبقى المدب طويلًا لأنه من غير المعقول أن يبقى يصرف من جيبه أكثر مما يحتمل. وهذا ما يؤكد أنّ الترجي تنتظره أيام صعبة في الفترة القادمة.

وكان الترجي الرياضي عاش أيامًا صعبةً في فتراتٍ سابقةٍ.

الوسوم
الترجي الرياضي الترجي الرياضي التونسي الرئيس حمدي المدرب النجم الساحلي رئيس الترجي حمدي المدب

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock