رياضة

لاعبان قادران على خَلْقِ ربيع النادي الإفريقي.. مَنْ هُمَا؟

النادي الإفريقي خسر 5 نقاط في مباراتيه الأخيريتين ضد كل من النجم الساحلي ومستقبل سليمان.

تعادل مادي الشعب ضد النجم في مباراة كان قادرًا على الفوز بها. وانهزم أمام مستقبل سليمان في لقاء كان قادرا على الفوز به أو تحقيق التعادل على الأقل.

لماذا فشل زملاء نادر الغندري في المباراتين الأخيريتيْن، خاصة على مستوى خط الهجوم وتجسم الفرص المتاحة.

الأحمر والأبيض وجد أخيرًا توليفة متميزة لخطيْ الدفاع ووسط الميدان، ولكنه فشل في خط الهجوم. السبب يعود حسب رأيي في سوء اختيار المدرب منتصر الوحيشي للاعبين القادرين على خلق الفرص وتجسيمها.

 

مهاجم النادي الإفريقي أليون مباي

مدرب النادي الإفريقي يصرّ..

 

الوحيشي يصرّ على الاعتماد على الجزائري رضوان زردوم بالرغم من أنه فشل في جميع المباريات التي لعبها، الرسمية منها، والودية.

في اللقاءين الأخيرين، فشل زردوم في تجسيم 6 فرص واضحة للتسجيل على الأقل. وبالتالي ما على المدرب الوحيشي إلا أن يفكر في إيجاد البديل القادر على تسجيم الفرص.

مدرب النادي الإفريقي، لئن أشرك الشاب حمدي العبيدي، وهو مشروع مهاجم ممتاز، لكن لا بد من “الصبر” ومنحه عديد الفرص حتى يتعود على المجموعة واللعب كأساسي.

وإلى جانب حمدي العبيدي، اتفق الجميع على أنّ المهاجم السينغالي الشاب أليون مباي، مشروع مهاجم ممتاز لكن الوحيشي لا يؤمن بإمكانياته.

 

مهاجم النادي الإفريقي حمدي العبيدي

لاعبان مهمّان من أجل ربيع النادي الإفريقي

 

المهاجم أليون مباي، سجل تقريبا في جميع المباريات التي شارك فيها مع فريق النخبة، وأكثر مما سجله حمدي العبيدي، وبالتالي يجب أن يتمّ إشراكه مع فريق الأكابر.

إذا أراد الوحيشي أن يتغير وجه النادي إلى الأفضل فعليه أن يعتمد على هذا الثنائي الشاب في خط الهجوم. وفي نفس الوقت، يجب أن يتوقف عن الاعتماد على زردوم وبلحوسيني والشماخي.

في المباريات التي يجد النادي فيها نفسه مجبرًا على تحقيق النقاط الثلاث، يجب الاعتماد على حمدي العبيدي وأليون مباي في مقدمة الهجوم.

وإلى جانب حمدي العبيدي وأليوم مباي، هناك لاعب وسط الميدان الهجومي أمادو صابو، وكان سجل عديد الأهداف. هذه الأهداف كان سجلها سواء مع النادي البنزرتي أو مع منتخب النيجر.

Views: 0
Tags
أليون مباي الترجي الرياضي المهاجم السينغالي أليون مباي النادي الإفريقي النجم الساحلي حمدي العبيدي مستقبل سليمان منتصر الوحيشي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button