إصلاح خطأ صفحة اتصل...
إصلاح خطأ صفحة اتصل بنا على بلوجر #بلوجر
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

منتصر الوحيشي يُدخل تحويراتٍ على تشكيلة النادي الإفريقي لتحقيق الانتصار

ينتظر أن يدخل مدرب النادي الإفريقي منتصر الوحيشي تحويرات على تشكيلة النادي خلال ملاقاته اتحاد بنقردان يوم غد الأربعاء بملعب رادس بهدف تحقيق الانتصار.

فما من خيار أمام النادي الإفريقي في لقاء الغد أمام اتحاد بنقردان في إطار الجولة الثانية لمرحلة “البلاي أوف” ( PLAY OFF) ضمن الدوري التونسي للكرة القدم سوى تحقيق الفوز لتجاوز الهزيمة غير المنتظرة في اللقاء الأول أمام اتحاد المنستير.

وتحت إدارة الحكم أسامة رزق الله، يلاقي الأحمر والأبيض اتحاد بنقردان في ملعب حمادي العقربي برادس، ويشرف على تقنية “الفار” ( VAR) الحكم هيثم قيراط.

وحتى يحقق الفوز فينتظر أن يدخل المدرب منتصر الوحيشي تحويرات على التشكيلة التي واجهت الاتحاد المنستيري الأسبوع الماضي في ملعب المنستير.

 

منتصر الوحيشي يجري تغييرات في التشكيلة الأساسية

 

ففي حراسة المرمى لن يجري المدرب منتصر الوحيشي أي تغيير، وسيكون معز حسان الحارس الأساسي للنادي الإفريقي في مباراة الغد.

أما في خط الدفاع، وبالرغم من الخطأ الفادح الذي ارتكبه نادر الغندري بسبب الثقة المفرطة في النفس، والتي كانت وراء هزيمة النادي في المنستير، فإن الوحيشي سيواصل الاعتماد على نادر الغندري في وسط الدفاع، إلى جانب إسكندر العبيدي الذي يقدم وجها طيبا، بعيدًا عن أخطاء الموسم الماضي.

وسيلعب حمزة العقربي، وغازي عبد الرزاق، في مركزيْ الظهير الأيمن، والظهير الأيسر، بالرغم من المستوى الهزيل الذي ظهرا عليه في مباراة الجولة الأولى ضد اتحاد المنستير. وهذان الظهيران، بحكم خبرتهما، فهما مطالبان بمدّ يد المساعدة لخط الهجوم، من خلال خلق التفوق العددي، وإمداد المهاجمين بتميرات وتوزيعات دقيقة، واستغلال الفرص السانحة للتسجيل، والتي أضاعها بكل رعونة، ضد المنستير، غازي عبد الرزاق عندما سدد كرة بعيدة خلال الشوط الثاني بينما كان قريبا من المرمى، وكان يمكن استغلالها بطريقة أفضل.

READ  الدريدي يخطئ في اختيار التشكيلة ويورّط شبان النادي الإفريقي

ولا يستبعد أن يعود رامي البدوي ليكون إلى جانب نادر الغندري، أو أن يظهر الغندري في وسط الميدان إلى جانب أحمد خليل ولاري العزوني، بينما يلعب البدوي والعبيدي في وسط الدفاع.

وعلى عكس خط الدفاع، فإنّ خط وسط الميدان، يعتبر الخط الأهم القادر على مساعدة الدفاع، كذلك مساعدة الهجوم، ولكن ذلك لم يحدث بصورة إيجابية.

 

تحويرات الوحيشي من أجل تحقيق الانتصار على اتحاد بنقردان

 

وإذا كان أحمد خليل يبذل مجهودًا بدنيًا كبيرًا، ويحاول تقديم الأفضل، فإنّ على خليل القصاب أن يظهر أنه يستحق فعلًا اللعب أساسيًا، ففي اللقاء الماضي، أضاع فرصة تعديل النتيجة، ولم يكن بمثل تلك العزيمة والقوة التي كان عليها خلال الموسم الماضي، في عدد من المباريات، وخاصة مباراة الدربي ضد الترجي في مرحلة الذهاب من الموسم الماضي.

أما بالنسبة للاري العزوني، ورغم أنه يعتبر الأفضل، فإنه ليس حاسمًا في جميع المباريات، في مباراة الجولة الأولى، لم يظهر بأحسن وجهٍ، ولم يقدم التمريرات الحاسمة لزملائه في خط الهجوم.

READ  فوزي البنزرتي ينسحب من تدريب النجم الساحلي

وبالتالي، ينتظر أن يدخل المدرب منتصر الوحيشي تغييرات في هذا الخط وذلك بإدخال أمادو صابو الذي تغيب منذ فترة، خاصة وأنّ يتميز بنزعته الهجومية في مباراة يريد النادي الإفريقي من خلالها العودة إلى سكة الانتصارات، وبالتالي سيكون معوضا لخليل القصاب، بينما سيتم المحافظة على أحمد خليل، ولاري العزوني كمتوسط ميدان هجومي، بينما سيلعب أحمد خليل أمام وسط الدفاع.

واعتبارا لأهمية المباراة، فإنّ المدرب منتصر الوحيشي سيعتمد في خط الهجوم على كل من ياسين الشماخي كقلب هجوم، إلى جانب آدم الطاوس، وزهير الذوادي.

السؤال المطروح، بعد كل هذا التحليل، يبقى السؤال المطروح: متى سيعتمد المدرب منتصر الوحيشي على المهاجمين الشابين حمدي العبيدي والسينغالي أليون مباي، خاصة وقد أظهرا إمكانيات طيبة جدا، أفضل من عدد من اللاعبين الذي نجدهم دائما في التشكيلة الأساسية للنادي الإفريقي؟.

وماذا ننتظر من حمدي العبيدي أو أليون مباي عندما نمنحهما ربع ساعة فقط للعب، وبالتالي يجب منحهما الثقة كاملةً، ولم لا منذ بداية المباراة، أو على الأقل خلال الشوط الثاني كاملًا؟.

 

النادي الإفريقي يؤكد على دعم جماهيره ويحذّر من تجييش الأجواء 

 

أكدت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي في بيان نشرته على الصفحة الرسمية للنادي على ضرورة دعم الجماهير محذّرةً من اندساس بعض العناصر وتجييشها للأجواء في المدارج.

READ  النادي الإفريقي يدخل تربص جربة بانتداباتٍ جديدةٍ

وقالت في بيانها: “تجدّد الهيئة المديرة للنادي الإفريقي دعوتها لجماهيرها الوفية لمواصلة دعم الجمعية والحضور بكثافةٍ في بقية الاستحقاقات الرياضية مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر من محاولات تجييش الأجواء بالمدارج بواسطة بعض المندسّين غير المنتمين لمدرسة النادي، و ذلك تمهيدا لارتكاب أعمال عنف أو شغب ثم التسبب في فرض عقوبات بحرمان الإفريقي من جماهيره في بقية المواعيد الهامة”.

وأضافت الهيئة: “وتذكر الهيئة بما تحلّت به جماهير الإفريقي في كافة المباريات، وفي مختلف الفضاءات الرياضية من إحساسٍ بالمسؤولية، وتشجيعها المتواصل للجمعية دون ارتكاب أية تجاوزاتٍ قانونيةٍ أو التسبّب في فرض عقوباتٍ أو إقصاء اللاعبين وخاصة بقاعة القرجاني، بدليل النجاح التنظيمي والجماهيري في دربي نهائي بطولة كرة اليد”.

وشدّدت هيئة يوسف العلمي على دعوة جماهيرها “لتجنّب العنف ومنع وقوع الاشتباكات. كما تدعوها للحيطة واليقظة التامة من محاولات اختراق صفوفها من قبل بعض المندسّين مجهولي الانتماء”.
وتؤكد “حرصها الدائم على إنجاح ما تبقّى من مواعيد رياضية في الموسم الرياضي الجاري، وأن تدور كافة المقابلات في أجواء رياضية طيية وبحضور جماهيرها الداعم الأول والوحيد لنادي الشعب”.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم
اتحاد المنستير اتحاد بنقردان الحكم أسامة رزق الله الحكم هيثم قيراط الدوري التونسي لكرة القدم المدرب منتصر الوحيشي النادي الإفريقي لاري العزوني مرحلة البلاي أوف منتصر الوحيشي نادر الغندري

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

Warning: umask() has been disabled for security reasons in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065

Fatal error: Uncaught Error: Unsupported operand types in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php:2065 Stack trace: #0 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(113): wp_mkdir_p('/home/barchanew...') #1 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(97): SpeedBooster\SBP_Cache->create_cache_file('<!DOCTYPE html>...') #2 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(307): SpeedBooster\SBP_Cache->handle_cache('<!DOCTYPE html>...') #3 /home/barchanews/public_html/wp-includes/plugin.php(191): WP_Hook->apply_filters('<!DOCTYPE html>...', Array) #4 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/public/class-speed-booster-pack-public.php(70): apply_filters('sbp_output_buff...', '<!DOCTYPE html>...') #5 [internal function]: Speed_Booster_Pack_Public->output_buffer('<!DOCTYPE html>...', 9) #6 /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php(5277): ob_end_flush( in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065