رياضة

النادي الإفريقي: مُساءلة الوحيشي وتسليط عقوباتٍ على اللاعبين

علمت “برشة نيوز” ( barchanews) أنّ حديقة منير القبائلي شهدت تحرّكات واجتماعات متتالية، سواء بين أعضاء الهيئة المديرة برئاسة يوسف العلمي، أو بين تنظيم جلسة مساءلة بين المسؤولين والمدرب منتصر الوحيشي.

وقد ضمّ الاجتماع الأول مسؤولي النادي الإفريقي الذي ناقشوا الوضعية الحالية للنادي وتداعيات الهزيمة الثقيلة ضد النادي الصفاقسي، وأسبابها، وما هو العمل الذي يمكن القيام به حتى يسترجع الأحمر والأبيض بريقه من جديد، ويعود إلى وضعية أفضل مما هو عليها الآن.

بعد النقاش الذي كان صريحا بين المسؤولين، تمّ الجلوس مع المدرب منتصر الوحيشي وسأله البعض عن أسباب الهزيمة ضد النادي الصفاقسي، والمستوى المهزوز الذي ظهر عليه اللاعبون بعد المستوى الممتاز الذي كان أمام الترجي التونسي في دربي العاصمة.

 

مساءلة منتصر الوحيشي حول الإصرار على تشريك بعض اللاعبين

 

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي

بعض المسؤولين دعوا منتصر الوحيشي إلى تفسير أسباب اعتماده على بعض اللاعبين دون غيرهم بالرغم من المستوى الهزيل الذي أظهروه في كل اللقاءات. ورغم ذلك فهو يصرّ على إشراكهم بينما يتغافل عن بعض اللاعبين الآخرين القادرين على تقديم الإضافة.

ورغم المردود السّيّء لياسين الشماخي وزهير الذوادي وغازي عبد الرزاق، مثلا، فالمدرب دائم الاعتماد عليهم، ويشركهم كأساسيين في تشكيلة النادي الإفريقي، إلى جانب إصراره على الجزائري رضوان زردوم.

ويتغافل المدرب الوحيشي على بعض الشبان القادرين وخاصة على مستوى خط الهجوم، من ذلك حمدي العبيدي، إلا في بعض المناسبات، وكذلك يوسف سنانة، والمهاجم السينغالي أليون مباي. هذا المهاجم السينغالي الشاب سجل مع فريق النخبة 16 هدفًا، ولكن الوحيشي يصرّ على تشريك الطاوس والذوادي والشماخي في خط الهجوم رغم أنهم لم يقدموا شيئا في كل المباريات.

See also  Zlatan Ibrahimovic's Career in 7 Photos

ويبرّر الوحيشي اعتماده على هؤلاء اللاعبين أنهم الأفضل ضمن العناصر المتوفرة في رصيد النادي الإفريقي.

ويصرّ الوحيشي على إبقاء نادر الغندري في مركز متوسط ميدان دفاعي بينما يمكن أن يقدم الأفضل في وسط الميدان إلى جانب أحمد خليل ولاري العزوني، وأمادو صابو.

 

تحويرات في التشكيلة الأساسية للنادي الإفريقي

 

بعد الاجتماع ومساءلة المدرب منتصر الوحيشي من طرف المسؤولين حول بعض الاختيارات العقيمة، والتي لم تأت بنتيجة إيجابية لفائدة الأحمر والأبيض، ينتظر أن يدخل المدرب تحويرات على التشكيلة الأساسية في كلاسيكو الأربعاء ضد النجم الساحلي برادس.

وقد تكون المباراة الأخيرة للمدرب منتصر الوحيشي على رأس الإطار الفني للنادي الإفريقي إذا لم يتمكن النادي من تحقيق الفوز على النجم الساحلي.

See also  بسّام الصرارفي و3 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في ملعب بنقردان

وخلال اجتماعه باللاعبين قبل الحصة التدريبية صباح أمس، دعا الوحيشي اللاعبين إلى مزيد العطاء وبذل أقصى الجهد في لقاء الأربعاء وتحقيق الانتصار في كلاسيكو رادس.

 

تسليط عقوباتٍ ماليةٍ على اللاعبين

 

وفي نفس الإطار، وتداعيًا لهزيمة النادي الإفريقي أمام النادي الصفاقسي، قررت هيئة يوسف العلمي تسليط عقوبات مالية على جميع اللاعبين، وذلك بخصم نصف راتب شهري، اعتبارًا إلى أنهم لم يقدموا المطلوب منهم.

ولم يستسغ أحباء الأحمر والأبيض الهزيمة الثقيلة التي مني بها ناديهم المفضل، ناهيك أنّ النادي الصفاقسي لم ينتصر في 11 مباراة كاملة، وانتظر ليفوز بثلاثية على النادي الإفريقي.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Tags

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close