إصلاح خطأ صفحة اتصل...
إصلاح خطأ صفحة اتصل بنا على بلوجر #بلوجر
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

عادل السليمي “يُهدّد” الجميع.. يَحْيَ يتمنّع.. والرّويسي يترسّم

بعد إعلان الهيئة المديرة للنادي الإفريقي عن تعيين اللاعب السابق للنادي عادل السليمي مدربًا للفريق إلى غاية 2024. وكان انتشر خبر تعيين وسام يحي مدربًا مساعدًا للسليمي.

لكن “الغولدن بوي” وسام يحي، طلب مهلةً في البداية للتفكير، قبل أن يعبّر عن رفضه. والأكيد أنّ هذا الرفض جاء بسبب موقف الهيئة المديرة من عودته في بداية الموسم، وتخفيض راتبه إلى النص تقريبًا. وقد تكون العلاقة تبدو “باردة” بين وسام يحي وهيئة يوسف العلمي.

وأمام رفض وسام يحي، تمّ الإبقاء على لطفي الرويسي بالرغم من رفض الجمهور لبقائه باعتباره مشاركًا لمنتصر الوحيشي فيما حصل.

وبالتالي سيتركب الإطار الفني للنادي الإفريقي من العناصر التالية:

عادل السليمي: مدرب أول

لطفي الرويسي: مدرب مساعد أول

خليل بن يوسف: مساعد مدرب ثاني

وليد البوبكري: مدرب الحراس

عمار نبيغ ومطيع الشطي: معدّان بدنيان

سفيان منادلة: المسؤول عن التقييم والمتابعة

 

عادل السليمي يهدّد اللاعبين بالتّعامل احترافيًا

 

في أول حوار له، قال عادل السليمي، إنه تمّ تشريفه بتدريب النادي الإفريقي، متمنيًا أن يكون في مستوى تطلّعات الهيئة المديرة التي وصفها بأنها “محترفة”، والجماهير.

وأضاف السليمي أنه اتفق والهيئة المديرة على أن نلعب من أجل ضمان مكان في اللعب على المستوى الإفريقي، إلى جانب الذهاب بعيدًا في سباق كأس تونس.

READ  الاعتداء على الحارس سامي هلال وكسْر ساقيْ لاعبيْن في حمام الأنف

وسيقود السليمي النادي الإفريقي في مباراته يوم غد ضد الاتحاد المنستيري، وذلك في إطار تحمّلنا للمسؤولية، فمن يحاف لا يمكنه القيام بهذه المهمة.

وفي أول حصة تدريبية له مع الفريق، حمّل السليمي اللاعبين المسؤولية في الذود عن ألوان النادي وتاريخه. وأكد أنّ المكان في التشكيلة الأساسية سيكون للأصلح لحمل قميص النادي الإفريقي.

وقال إنه يأمل أن يكون اللاعبون في مستوى الحدث (مباراة الغد) والمسؤولية التي يتحمّلونها وهي حمل قميص النادي الإفريقي والذود عنه بالعطاء والروح العالية.

وقال السليمي: “أحسست كما قبل 40 سنة وأنا مقبل عبر القطار، إلى حديقة النادي الإفريقي للتدريب، وذلك حتى بلغت 24 سنة، تاريخ مغادرتي الحديقة في اتجاه نادي نانت الفرنسي.

 

السليمي: مطالبون بإعادة النادي الإفريقي إلى مستواه الحقيقي

 

أضاف عادل السليمي: “نحن مطالبون اليوم بإعادة النادي الإفريقي إلى مستواه الحقيقي، أمام تطلعات الجماهير ورغبتها في أن ترى ناديها يعود إلى سكّة الانتصارات والتتويجات”.

أعرف جيدًا أنّ النادي الإفريقي في وضعية صعبة، اليوم، والجماهير تطالب بالعودة إلى الأصل، والنتائج الإيجابية والبطولات. وهذا يتطلب تظافر جهود الجميع.

READ  لا للاستشهار السّعودي في النادي الإفريقي.. لماذا؟

وقال: “أتفهّم غضب الجماهير، ولكني أطالبهم بالوقوف وراء ناديهم، ويواصلوا الدعم والمساندة مثلما كانوا ولا يزالون مثالًا في العالم”.

وأكد السليمي، المدرب الجديد للنادي الإفريقي، أنّ الأماكن في تشكيلة النادي الإفريقي لا تُهدى بل تُفتكّ بالعمل والمثابرة. وأشار إلى أنه لا يفرّق في مسألة أعمار اللاعبين. وإذا كان لاعب يستحق اللعب في تشكيلة النادي الإفريقي كأساسيّ وعمره 17 سنة، فلا يمكن أن يُحرمَ من ذلك لأنه يستحقّ. وشدّد على أنّ الأجدر هو الذي يلعب أساسيًا، ويضمن مكانه في تشكيلة الأحمر والأبيض.

 

لا فرق في السنّ.. البقاء للأفضل ويعرف قيمة قميص الأحمر والأبيض

 

أكد المدرب الجديد للنادي الإفريقي أنه يشجع الشبّان، ولكن الشبان الذين يستحقون ذلك على مستوى العطاء والإمكانيات الفنية والبدنية، والذين يستحقون تقمّص زيّ النادي والمحافظة على هويّته.

وحول النجاعة الهجومية التي يفتقدها النادي الإفريقي، أعرب السليمي عن وعيه بهذا المشكل، وبالتالي يجب العمل على تجاوزه، فرديًا، وجماعيًا.

وحول التشكيلة، أشار السليمي إلى وجود عديد الإصابات، مشيرًا إلى أنّه في الوقت الحالي سنلعب بما هو متوفّر، ولكن بعد ذلك، فلكل حادث حديث.

وشدّد على أنه: “قريبًا، سندخل تغييرات على مستوى تشكيلة النادي الإفريقي، إلى جانب النظرة إلى كرة القدم على مستوى النادي”.

READ  طلاق بالتّراضي بين المنتخب التونسي والفرنسي ألن جيراس

وعلى مستوى الطريقة التكتيكية التي يخيّرها، قال المدرب الجديد للنادي الإفريقي: “أنا أحب الأهداف، وبالتالي أنا مع اللعب الهجومي، ولكن لا بدّ من التوازن في التشكيلة”. وأكد أنّه يميل إلى أن تكون للنادي طريقة لعب واضحة، وكرة جميلة، وصناعة وتسجيل الأهداف”.

فوزي البنزرتي قامة من قامات التدريب..ولكن..

 

وفي جانب آخر، اعتبر السليمي أنّ مدرب الاتحاد المنستيري فوزي البنزرتي قامة من قامات التدريب، وسبق أن درّبه، ولكن هناك فريقان يلعبان مباراة كرة قدم، والانتصار سيكون للأفضل.

ووعد السليمي الجماهير، بأنّ كلّ شيء سيكون على أحسن ما يرام في النادي الإفريقي.

وختم حديثه بالقول: “أنا دائمًا محبٌّ للنادي الإفريقي، ولكن اليوم أنا مدرّب، وبالتالي سيكون التعامل احترافيًا سواء مع اللاعبين أو الهيئة المديرة”.

وأكد أنه يراعي مسألة الانضباط داخل الميدان وخارجه، فهي من عوامل النجاح التي يفترض أن تكون متوفرة في النادي الإفريقي.

واعتبر السليمي أنه: “في النادي الإفريقي، مع جماهير كبيرة، وهيئة مديرة محترفة، لا يمكن إلا أن تكون متفائلًا، وفي هذا النادي ليس هناك خيار غير النجاح”.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم
النادي الإفريقي عادل السليمي لطفي الرويسي وسام يحي يوسف العلمي

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock