رياضة

ماذا اشترط يوسف العلمي على عادل السليمي؟

يوسف العلمي رئيس النادي الإفريقي، خلال الجلسة التي جمعته بالمدرب عادل السليمي، وقبل الاتفاق النهائي على تدريب أكبر ناد شعبيّ عريق، قدم شروطًا قبلها السليمي.

واشترط العلمي على السليمي أن يحصل النادي الإفريقي، على المرتبة الثالثة على الأقل، وذلك حتى يضمن له المشاركة في دوري الأبطال أو كأس الكنفدرالية الإفريقية.

وأضاف العلمي أنّه يطالب ببلوغ النادي الإفريقي للدور النهائي من كأس تونس على الأقل، وهو ما قبله عادل السليمي.

 

يوسف العلمي يشترط وعادل السليمي يقبل التحدّي

 

ورفع هذا الأخير التحدّي من خلال قبوله بهذين الشرطيْن في علاقته بالنادي الإفريقي. وبالتالي ولئن تمّ الاتفاق على التدريب إلى غاية جوان 2024. ويمكن لعادل السليمي أن يغادر النادي نهاية الموسم الحالي إذا لم يحقق ما تمّ الاتفاق عليه مع الهيئة المديرة للأحمر والأبيض.

وفي الواقع، فإنّ النادي الإفريقي، قادر على تحقيق أفضل النتائج في المباريات الخمس الأخيرة في مرحلة “البلاي أوف”. وكذلك في تصفيات كأس تونس، وصولًا إلى الدور النهائي، خاصة إذا تمكن من تجاوز النجم الساحلي في الدور ثمن النهائي. وسيدور الدور ثمن النهائي لكأس تونس يومي 1 و2 جوان القادم.

وكان النادي الإفريقي حصل على المرتبة الأولى في مرحلة الذهاب، ولكنّ النتائج لم تكن حسب المأمول في المرحلة الأولى في “البلاي أوف”.

وخسر الأحمر والأبيض 3 مباريات أمام النجم الساحلي والنادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري، وتعادل أمام الترجي الرياضي التونسي، بينما فاز في لقاء وحيد على اتحاد بنقردان.

وبالتالي فقد حصد 4 نقاط من جملة 15 نقطة ممكنة خلال مرحلة ذهاب “البلاي أوف”.

 

العلمي والأهداف الواضحة

 

وأمام النادي الإفريقي 5 مباريات كاملة، 4 منها سيلعبها في ملعب رادس، 3 منها أمام جمهوره، ويختم مرحلة الإياب بلقاء النجم الساحلي في سوسة.

وإذا حقق أبناء عادل السليمي 4 انتصاراتٍ على الأقل، ولم لا 5 انتصارات، فسيجد نفسه في مرتبة متقدمة جدا في الترتيب النهائي لمرحلة “البلاي أوف”.

وفي الواقع، ما كان للنادي الإفريقي أن يخسر اللقاءين الأخيرين أمام النادي الصفاقسي والنجم الساحلي، لولا التكتيك الخاطئ للمدرب السابق منتصر الوحيشي. وتمثل الخطأ خاصة في لقاء رادس أمام النجم الساحلي.

وخسر نادي الشعب شوطًا كاملًا لم يقدم فيه أي شيء، ولم تسنح له أيّ فرصة، بسبب الاختيار التكتيكي الخاطئ الذي لم يجربه اللاعبون في مباراة سابقة.

إلى جانب وجود 5 لاعبين يعتبرون جددًا على المجموعة التي تعوّدت اللعب في التشكيل الأساسي.

وبرغم قبوله لهدف، فقد قدم زملاء سيف الشرفي مستوى جيدًا خلال الشوط الثاني. ونجح اللاعبون في السيطرة على النجم الساحلي. وسنحت بعض الفرص، أضاع إحداها ياسين الشماخي قبل أن يسجل النجم هدف الانتصار.

وبذهاب منتصر الوحيشي، وقدوم عادل السليمي، يأمل الجمهور الذي غضب كثيرًا في الفترة الأخيرة، أن يعود ناديه إلى انتصاراته، وأمجاده.

 

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
الاتحاد المنستيري النادي الإفريقي النادي الصفاقسي النجم الساحلي مرحلة البلاي أوف في الدوري التونسي وسام يحي يوسف العلمي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button