الإجهاد الحراري و ض...
الإجهاد الحراري و ضربة الشمس | الإسعافات الأولية
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

النادي الإفريقي يحتجّ رسميًا لدى جامعة كرة القدم لهذا السّبب..

النادي الإفريقي يحتجّ رسميًا لدى الجامعة التونسية لكرة القدم بسبب دعوة 7 من لاعبيه إلى المنتخب الأولمبي لكرة القدم.

وكان مدرب المنتخب الأولمبي التونسي ماهر الكنزاري استدعى 7 من لاعبي النادي الإفريقي لخوض مباراتيْن وديتيْن ضد المنتخب الأولمبي الفلسطيني يوميْ 31 ماي و5 جوان بملعب المنزة.

واللاعبون الذين تمّ دعوتهم هم الحارسان أحمد العبيدي وأسامة الحنزولي، إلى جانب محمد أمين زغادة ، وعزيز القاسمي، وحمدي العبيدي، وشهاب العبيدي، ويوسف سنانة.

وإذا كان المنتخب الوطني الأولمبي يجري تربصه التحضيري الأول من 27 إلى 31 ماي، ثم تربصه الثاني من 3 إلى 5 جوان، فبالتالي لا يمكن للمدرب عادل السليمي الاعتماد على هؤلاء اللاعبين.

 

7 لاعبين يتخلّفون عن لقاء الكأس

 

وسيتخلّف هؤلاء اللاعبون السبعة عن تحضيرات النادي الإفريقي لمباراة هامة جدًا ضد النجم الساحلي في إطار الدور السادس عشر لكأس تونس، يوم الجمعة 3 جوان 2022.

READ  القَصّاب ويَحْيَ يُمضيان على فوز النادي الإفريقي على جندوبة الرياضية (فيديو)

وبما أنّ النادي الإفريقي يعتمد على 5 على الأقل من هؤلاء اللاعبين، فإنّ المدرب السليمي سيجد نفسه في ورطةٍ إذا أصرّ المدرب ماهر الكنزاري على تشريك هؤلاء اللاعبين.

وأمام هذا الإشكال الحقيقي، خاصة وأنّ المباراتيْن اللتين سيخوضهما المنتخب الأولمبي وديتان، وبالتالي يمكن الاستغناء عن هؤلاء اللاعبين وتغييرهم بلاعبين آخرين.

وتقدّم النادي الإفريقي باحتجاجٍ رسميٍّ لدى الجامعة التونسية لكرة القدم، وطلب لتمكين 5 من اللّاعبين المدعوين عدم المشاركة في التربص الثاني المزمع إجراؤه من 3 إلى 5 جوان، بينما نادي الشعب يجري مباراته الرسمية يوم الجمعة 3 جوان، وهو ما يعتبر غير منطقيٍّ بالمرّة.

وينتظر أن تتفهّم جامعة كرة القدم طلب النادي الإفريقي وتسمح للاعبين بعدم المشاركة في التربص الثاني حتى يمكن للمدرب عادل السليمي الاعتماد عليهم في مباراة الكأس ضد النجم الساحلي.

وكان النادي الإفريقي تظلّم لدى جامعة كرة القدم خلال مرحلة ذهاب بطولة الموسم الماضي عندما كان النادي الإفريقي يعتمد بنسبة كبيرة على لاعبيه الشبان. في ذلك الوقت استدعى المدرب ماهر الكنزاري عددًا من اللاعبين الأساسيين بينما النادي في حاجة كبيةٍ إليهم.

READ  إلزام جامعة كرة القدم بإنهاء المسار الانتخابي للنادي الإفريقي

وأعادها الكنزاري في هذا الموسم، بالرغم من أنّه يعرف اعتماد النادي الإفريقي على هؤلاء اللاعبين. خاصة وأنّ الدعوة جاءت للعب مباراتين وديتيْن وليستا رسميتيْن.

وإلى جانب لاعبي المنتخب الأولمبي يفتقد النادي الإفريقي لاعبيْن أساسييْن ضد النجم الساحلي وهما نادر الغندري بسبب تواجده مع المنتخب التونسي الأول. إلى جانب جمعه لثلاثة إنذارات. ويغيب كذلك أمادو صابو الذي يشارك مع منتخب بلاده في مباراتيْن رسميتيْن.

 

مباراتان ودّيّتان ضد المنتخب الأولمبي الفلسطيني

يجري المنتخب الوطني الأولمبي مباراتين دوليتين وديتين ضد المنتخب الفلسطيني يومي 31 ماي و5 جوان بملعب المنزه.
وانطلق أبناء المدرب الوطني ماهر الكنزاري يوم الجمعة في تربص تحضيري سيقام على مرحلتين:
-الجزء الأول من التربص سيكون من 27 إلى 31 ماي.
– الجزء الثاني من 3 إلى 5 جوان.
وفي ما يلي قائمة اللاعبين المدعوين:
-النادي الإفريقي:
محمد أمين زغادة – عزيز القاسمي – حمدي العبيدي – أحمد العبيدي – شهاب العبيدي – يوسف سنانة – أسامة الحنزولي
– النادي الرياضي الصفاقسي:
محمد النصراوي – فارس ناجي – عبد الله العامري
– الترجي الرياضي التونسي :
فاروق الميموني – زياد بريمة – منتصر التريكي
– النجم الرياضي الساحلي:
معتز زدام – أسامة عبيد
– الاتحاد الرياضي ببن ڨردان:
شوقي بن خذر – إسكندر بوعائشة
– الاتحاد الرياضي المنستيري:
هشام بكار
– الأمل الرياضي بحمام سوسة
أمين هلال
– شافيلد يونايتد:
حسن العياري
– آسي آجاكسيو:
أنيس عجرود
– ف. سي .وينترتور FC Winterthur:
سيف الله لطيف
زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم
المدرب عادل السليمي المدرب ماهر الكنزاري المنتخب الأولمبي التونسي المنتخب الأولمبي الفلسطيني النادي الإفريقي

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

Warning: umask() has been disabled for security reasons in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065

Fatal error: Uncaught Error: Unsupported operand types in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php:2065 Stack trace: #0 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(113): wp_mkdir_p('/home/barchanew...') #1 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(97): SpeedBooster\SBP_Cache->create_cache_file('<!DOCTYPE html>...') #2 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(307): SpeedBooster\SBP_Cache->handle_cache('<!DOCTYPE html>...') #3 /home/barchanews/public_html/wp-includes/plugin.php(191): WP_Hook->apply_filters('<!DOCTYPE html>...', Array) #4 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/public/class-speed-booster-pack-public.php(70): apply_filters('sbp_output_buff...', '<!DOCTYPE html>...') #5 [internal function]: Speed_Booster_Pack_Public->output_buffer('<!DOCTYPE html>...', 9) #6 /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php(5277): ob_end_flush( in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065