YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

شاهد ما حصل في اللحظات الأخيرة من مباراة نجم المتلوي والأولمبي الباجي

إنها اللحظات الأخيرة لمباراة الجولة الأخيرة لمرحلة “البلاي آوت” بين نجم المتلوي والأولمبي الباجي.

وقد انتهت هذه المباراة بالتعادل السلبي (0/0)، وهو ما جعل نجم المتلوي ينحدر إلى الرابطة الثانية، بينما يضمن الأولمبي الباجي البقاء في الرابطة الأولى.

وفي المباراة الثانية التي أثارت الكثير من الجدل حول التلاعب بنتيجة المباراة بين الترجي الجرجيسي وأمل حمام سوسة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1/1).

ماذا حدث في مباراة نجم المتلوي والأولمبي الباجي؟

 

وكان الترجي الجرجيسي متقدمًا بهدف لصفر حتى الدقيقة 101، التي شهدت أمل حمام سوسة يعدل النتيجة بطريقة دراماتيكية، حيث تقدم لاعب أمام حمام سوسة من مستوى خط وسط الملعب. وبع ذلك، مرّر الكرة إلى زميله الذي تقدم هو الآخر حتى وصل إلى منطقة الستة أمتار دون أن يمنعه أيّ لاعب من الترجي الجرجيسي. والنتيجة أنه سجل هدف التعادل (1/1) الذي ضمن به البقاء في الرابطة الأولى. وفي المقابل نزل إلى الرابطة الثانية كلّ من الترجي الجرجيسي والنجم الرياضي بالمتلوي.

READ  المنتخب التونسي لكرة القدم الأول عربيًا والثاني أفريقيًا والـ 25 عالميًا

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يبيّن الهدف الذي سجله أمل حمام سوسة، وسط تعليقات واتهامات للترجي الجرجيسي بتسهيل تسجيل هدف التعادل بما أنه أصبح غير معنيٍّ بالبقاء بسبب تعادل المتلوي وباجة.

وقال رئيس المتلوي في تصريح إعلامي إنّ ما حصل في مباراة جرجيس وحمام سوسة  “فضيحة”. وتدخلت جامعة كرة القدم، وراسلت “الفيفا” وأعلمتها بما حصل.

بلاغ لجامعة كرة القدم حول ما حصل في ملعب جرجيس

 

نشرت جامعة كرة القدم بلاغًا عاجلًا عقب انتهاء مباراتيْ “البلاي آوت” وانتشار فيديو يصوّر هدف التعادل لأمل حمام سوسة. وجاء في هذا البلاغ أنه: “بدعوة عاجلة من رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم السيد وديع الجريء، وعلى إثر ما رافق نهاية مباراة الترجي الرياضي الجرجيسي والأمل الرياضي بحمام سوسة. هذه المباراة أجريت اليوم الأحد 29 ماي 2022 في إطار الجولة الأخيرة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2021/2022. وخاصةً ما وقع تداوله حول إمكانية وجود شبهة تلاعب بنتيجة رياضية. ولذلك فقد انعقدت مساء الأحد 29 ماي 2022 لجنة الطوارئ للجامعة التونسية لكرة القدم بشكل استعجالي حضوريا وعبر تقنية التواصل عن بعد وقد تقرر بالاجماع ما يلي:
1- مراسلة لجنة الأخلاقيات لاإتحاد الدولي لكرة القدم لإعلامها بحيثات الملف مع طلب دعم مجهودات الجامعة في القيام بالتحريات والأبحاث المتعلقة بهذه المباراة، وذلك لاتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع لجان الفيفا المختصة.
2- مراسلة لجنة التأديب للاتحاد الدولي لكرة القدم لإعلامها بحيثات الملف مع طلب دعم مجهودات الجامعة في القيام بالتحريات والأبحاث المتعلقة بهذه المباراة. وذلك بهدف اتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع لجان الفيفا المختصة.
3- مراسلة لجنة التحكيم للاتحاد الدولي لكرة القدم لإعلامها بحيثات الملف مع طلب دعم مجهودات الجامعة في القيام بالتحريات والأبحاث المتعلقة بهذه المباراة. ودعتها كذلك إلى إبداء رأي فني في مجال اختصاص هذه اللجنة لاتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع لجان الفيفا المختصة.

إحالة ملف المقابلة على أنظار لجان الفيفا المختصة

4- إحالة هذا الملف على أنظار اللجنة الوطنية للأخلاقيات بالجامعة التونسية لكرة القدم لاتخاذ ما يتعين بناءا على الفصول ذات العلاقة والواردة في مجلة أخلاقيات الفيفا.
5 – استدعاء حكم المباراة والحكم المساعد الأول والحكم المساعد الثاني والحكم الرابع ومراقب المباراة والمنسقين العامين للمباراة عن طريق الإدارة الوطنية للتحكيم. ودعتهم لإيداع تقاريرهم الخاصة بالمباراة بشكل عاجل لإحالتها على اللجنة الوطنية للأخلاقيات للشروع في الأبحاث الضرورية.
6- إحالة هذا الملف بأكمله وجميع حيثياته على أنظار النيابة العمومية للتعهد بهذا الموضوع من كل جوانبه واتخاذ الإجراءات الضرورية في الغرض.
7 – متابعة الملف بشكل دقيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم وطلب موعد عاجل مع اللجان المختصة صلب الفيفا. والهدف من وراء ذلك هو التنسيق معها وذلك لاتخاذ كل الإجراءات والقرارات الضرورية وفق ما تنص عليه القوانين في أسرع الأوقات الممكنة.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock