الإجهاد الحراري و ض...
الإجهاد الحراري و ضربة الشمس | الإسعافات الأولية
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

جلال القادري يفكّر جِدِّيًّا في دعوة مهاجم النادي الإفريقي

مدرب المنتخب التونسي جلال القادري يفطر جديًا في دعوة المهاجم الشاب للنادي الإفريقي حمدي العبيدي إلى المنتخب التونسي لكرة القدم. ومن غير المستبعد أن يكون حمدي العبيدي واحدًا من المشاركين في كأس العالم- قطر 2022.

وقررت “الفيفا” أن تجرى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر خلال شهريْ نوفمبر وديسمبر القادميْن.

ويلعب المنتخب التونسي لكرة القدم مباراتين رسميتين في إطار تصفيات كأس إفريقيا- كوت ديفوار 2023، خلال شهر سبتمبر القادم ضد المنتخب الليبي.

 

جلال القادري مُعجبٌ بمهاجم النادي الإفريقي

 

عملت “برشة نيوز” (barchanews) أنّ الناخب الوطني جلال القادري أبدى إعجابه بالمهاجم الشاب للنادي الإفريقي حمدي العبيدي. جاء ذلك في وقت يفتقد فيه المنتخب التونسي لكرة القدم إلى مهاجم قنّاصٍ، يعشق شباك المنافسين، ويتمتع بخاصية المهاجم الهداف. هذا المهاجم الهداف الذي يحسن التمركز ولا يهاب المدافعين، ويستغل الفرص المتاحة له.

وسيتابع جلال القادري هذا المهاجم الشاب في بقية مباريات مرحلة “البلاي أوف” ليقف على حقيقة إمكانياته. وإذا واصل حمدي العبيدي عطاءه السخي وتميزه وتسجيله للأهداف فإنّ القادري سيستدعيه إلى التربص الذي سيقيمه المنتخب التونسي تحضيرا لمباراتيْ ليبيا، ذهابًا وإيابًا، في شهر سبتمبر المقبل.

READ  المدب يفكّر جدّيًا في الانسحاب من رئاسة الترجي بعد حملة مقاطعة جماهير الإفريقي

 

مهاجم النادي الإفريقي حمدي العبيدي

حمدي العبيدي يجلب انتباه جلال القادري

 

تألق المهاجم الشاب حمدي العبيدي بشكل لافتٍ في الفترة الأخيرة من مباريات مرحلة “البلاي أوف”. وقد تمكن العبيدي من تسجيل هدف انتصار النادي الإفريقي ضد هلال الشابة، والنجم الساحلي. وإلى جانب فقد كان وراء ضربة الجزاء التي حقق بها النادي الإفريقي انتصاره على الاتحاد المنستيري بهدفين لهدف واحد.

وإلى جانب تألقه مع النادي الإفريقي، فقد تميّز حمدي العبيدي مع المنتخب الأولمبي لكرة القدم. وقد تمكن يوم أمس الأحد من تجسيم انتصار المنتخب التونسي على شقيقه الأولمبي الفلسطيني بهدفين لواحد. وتمكن العبيدي من تسجيل هدفيْ الانتصار بالرغم من أنه شارك فقط خلال الشوط الثاني.

READ  صابر وعاطف يلتحقان.. بن عيّادة والنعيجي وفرحي يتدرّبون.. بوتمان ونغير في الانتظار

وبالتالي، فقد جاء اهتمام الفنيين الرياضيين بمهاجم النادي الإفريقي حمدي العبيدي في الوقت الذي يفتقر فيه المنتخب التونسي الأول إلى مهاجم هدّاف برغم وجود كلٍّ من سيف الدين الجزيري وياسين الخنيسي.

من ناحية أخرى، تعادل المنتخب التونسي في مباراته الثانية ضمن تصفيات كأس إفريقيا- كوت ديفوار 2023، أمام منتخب بوتسوانا سلبيًا برغم الفرص العديدة السانحة للتسجيل والتي أضاعها كلّ من فراس بالعربي وفرجاني ساسي ونعيم السليتي.

علاوة على ذلك، فقد فازت تونس في لقائها الأول في ملعب رادس على حساب منتخب غينيا الاستوائية برباعية نظيفة جاءت بشقّ الأنفس. ونتيجة لتواضع مستوى المهاجمين، فقد أضاعوا عديد الفرص الواضحة، لكن دخول كلّ من سيف الدين الجزيري ويوسف المساكني في الربع ساعة الأخير من اللقاء كان حاسمًا.

ونتيجة لذلك، فقد تمّ تسجيل 4 أهداف في الوقت المتبقّي من الوقت الرسمي للمباراة.

 

المنتخب التونسي في حاجةٍ إلى مهاجم قنّاصٍ

 

أمام النقص الفادح في المهاجمين القنّاصين، بات على المدرب جلال القادري الإسراع بدعوة المهاجم حمدي العبيدي ليصاحب المنتخب التونسي في الدورة الدولية الودية التي ستقام باليابان. وإن لم يتمّ ذلك، فدعوته للمشاركة في مباراتيْ المنتخبين التونسي والليبي يوميْ 19 و27 سبتمبر القادم.

READ  نبيل معلول: أطرافٌ خارجيةٌ نافذة وراء عدم عودتي للمنتخب التونسي ورَفْضِ نادر داود

وأعلنت جامعة تونس لكرة القدم عن مشاركة المنتخب التونسي في دورة دولية ودية في اليابان في الفترة من 7 إلى 17 يونيو الجاري استعدادًا لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتضم الدورة 4 منتخبات وهي تونس واليابان وتشيلي وغانا. وستحدد القرعة طرفي مباراتيْ الدور نصف النهائي. ويلتقي المترشحان إلى المباراة النهائية، بينما يلعب الخاسران مباراةً ترتيبيةً.

ووضعت القرعة تونس في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا والدنمارك والمتأهل من الملحق القاري بين منتخبات الإمارات وأستراليا والبيرو.

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم
المنتخب التونسي لكرة القدم النادي الإفريقي النجم الساحلي تصفيات نهائيات كأس إفريقيا - كوت ديفوار 2023 جلال القادري حمدي العبيدي عادل السليمي

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock