رياضة

عادل السليمي مطالبٌ بتعديل الأوتار قبل ملاقاة هلال الشابة

حقق عادل السليمي مدرب النادي الإفريقي ترشحًا مُهمًّا إلى الدور ربع النهائي لكأس تونس 2022 ليلاقي هلال الشابة في ملعب رادس.

وترشح الإفريقي اليوم على حساب نادي تاكلسة بهدف لصفر جاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق تسديدة رأسية من يوسف سنانة.

صحيح أنّ الترشح إلى الدور ربع النهائي مهمٌّ لكن المستوى الذي أظهره اللاعبون اليوم غير ما كانت تنتظره جماهير الأحمر والأبيض.

وبدون مغالاةٍ، فلم تشهد المباراة تميّز أيّ لاعب في النادي الإفريقي، وفي خطوطه الثلاثة، إلى جانب حارس المرمى.

عادل السيلمي مطالب بالتدخّل السّريع لحماية النادي الإفريقي

 

مدرب النادي الإفريقي مطالب بحماية الفريق وشبّانه الذي مثلوا التشكيلة الأساسية في مباراة اليوم. ولكن الواقع أنّ مستوى يوسف سنانة، على المستوى الفني كان متوسطًا لا غير. ولم يتمكن في أكثر من مناسبة أن يتخطّى منافسه المباشرة والتسديد في المرمى.

لأكثر من مرة، أضاع سنانة أكثر من فرصة عندما كان إلى جانب حمدي العبيدي أو آدم قرّب مع مدافعيْن فقط من نادي تاكلسة. ورغم ذلك لم يتمكن من تجاوز المدافع المباشر له والتسديد أو التسجيل.

وإذا كان هذا هو حال يوسف سنانة، الذي لم يكن أنانيًا، على الأقل، فعلى العكس من ذلك، فإنّ آدم قرّب أطنب في اللعب الفردي، فأضاع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، سواء بالتمرير أو اختيار الحلّ الأسهل.

آدم قرّب لا يختار الحلّ الأسهل، ولكنه لا يرغب إلا في التعقيد، حتى كأنما خلناه يلعب في مباراة في “حومة”. الغريب أنه واصل الأنانية المفرطة التي أضاعت على الفريق الفوز بنتيجةٍ كبيرةٍ.

من هنا، فإنّ المدرب عادل السليمي مطالب بالتدخّل العاجل مع اللاعب آدم قرّب بالخصوص، والتأكيد على أنّ اللعب الفردي لا يمكن أن تكون له نتائج باهرة عدا  “نرفزة” بقية اللاعبين. وهذا ما حصل بين قرّب وسنانة، حيث غضب هذا الأخير عندما كان في وضع مناسبٍ جدًّا للتسجيل لكن آدم قرّب خيّر مواصلة مراوغاته التي لم تنجح طبعًا، فضاعت على النادي الإفريقي فرصة هامة للتسجيل.

وبالتالي، تصوّروا أنّ تلك الفرصة أمام فريق كبيرٍ في مباراة هامةٍ، خاصة وأنّ النادي متقدم بهدف واحد لا غير. وقد سنحت فرصة كبيرة لنادي تاكلسة أضاعها قلب الهجوم.

على عادل السليمي الاهتمام بوسط دفاع النادي الإفريقي

 

في بداية الشوط الثاني بين النادي الإفريقي ونادي تاكلسة، حدث شيءٌ مهمٌّ. حيث سنحت فرصة واضحة للتعديل للفريق المحلي. لقد تمّ تمرير الكرة بين المدافعيْن رامي البدوي وتوفيق الشريفي، وبقي الحارس الشرفي متسمّرًا في مكانه. وكاد مهاجم نادي تاكلسة أن يعدّل النتيحة في غفلة من المدافعين وحارس المرمى.

وهذه الهفوات، تتكرر اليوم في مباراة تعتبر سهلةً، بعد أن كاد النجم الساحلي في لقاء الدور السادس عشر أن يسجّل منذ الدقيقة الأولى بسبب خطأ فادحٍ من البدوي والشرفي.

كنت أنتظر اليوم أن يشرك المدرب السليمي الحارس معز حسن حتى يكون جاهزًا متى احتاجه النادي في المباريات القادمة.

والسبب الآخر لضرورة تواجد معز حسن اليوم هو عدم تركيز الحارس الشرفي في لقاء النجم الساحلي. إلى جانب لقطة فرصة التعديل في مباراة اليوم. وبالتالي كان عليه أن يستفيق، قبل أن يعيدها مرة أخرى في مباراة أخرى.

وبعد أن ترشح هلال الشابة على حساب الترجي الجرجيسي بهدفين لهدف واحدٍ، سيلاقي النادي الإفريقي هلال الشابة يوم الأحد 12 جوان أو الإثنين 13 جوان الجاري.

 

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
النادي الإفريقي عادل السليمي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button