رياضة

بين انسحاب عادل السليمي والتعاقد مع مارشان.. الحقيقة الكاملة

عادل السليمي، مدرب النادي الإفريقي، انتشر اليوم، بقوة خبر استقالته، وتعاقد النادي الإفريقي مع الفرنسي بارتران مارشان.

وأكد رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي، قبل قليل، لموزاييك أف أم، أنّ عادل السليمي ما يزال مدرب النادي. وأنه تمّ فعلأ الاتصال بالفرنسي مارشان، حتى يكون مدربًا، أو مديرًا فنيًا، أو مديرًا رياضيًا.

وقال العلمي لموزاييك: “عادل السليمي مايزال مدرّبا للفريق إلى حدّ الساعة، وأنّ إدارة النادي لم تتّخذ أي قرار بخصوص مستقبله مع الفريق”.

وأضاف: “أؤكّد عملية التواصل مع المدرّب الفرنسي برتران مارشان للعودة إلى النادي في خطة لم تتحدّد بعد، وقد يكون كمدرّب أو مدير فني، أو مدير رياضي”.

وتمّ التعاقد مع عادل السليمي في 19 ماي 2022 خلفًا للمدرب منتصر الوحيشي.

وأشرف السليمي على 8 مقابلات مع النادي الإفريقي. فاز في 5 مباريات، وتعادل في لقاءيْن، وخسر مباراةً واحدة في دربي العاصمة.

 

الحقيقة الكاملة في استقالة السليمي والتعاقد مع مارشان

 

الجقيقة أنّ الفترة الأخيرة شهدت أخطاء تكتيكيةً واضحةً من المدرب عادل السليمي، وخاصة في لقاء الدربي ضد الترجي. وحتى في مباراة الجولة قبل الأخيرة ضد النادي الصفاقسي.

وقد أعرب جمهور النادي الافريقي عن غضبه من السليمي الصغير، خاصة بخصوص عدم القدرة على التعامل الجيد مع اللاعبين، واستغلال إمكانياتهم.

كما أنّ بعض اللاعبين، من “الكوادر” أبدوا بعض الامتعاض من المدرب السليمي، وقد شاهدنا عدم رغبة أحمد خليل في التغيير في اللقاء الأخير ضد النجم الساحلي.

من هنا فقد تحركت الهيئة المديرة  بحثًا عن مدرب ذي خبرة. وليس في نيّتها إقالة عادل السليمي. ولكن إما أن يكون السليمي مساعدًا إذا وافق فوزي البنزرتي مثلا على تدريب النادي الإفريقي. أو تعيين بارتران مارشان مديرًا فنيًا.

وفي نيّة الهيئة المديرة كذلك، أنّ المدير الفني يكون خبيرًا في التدريب، ويمكن له أن يتسلّم مقاليد الأمور الفنية إذا حصل إشكال مع عادل السليمي. أو لم يتمكن النادي من الحصول على كأس تونس.

هل قرر عادل السليمي الانسحاب؟ وهل خططت الهيئة لإقالته؟

 

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم إجراء نصف نهائي ونهائي كأس تونس في سبتمبر القادم، قبل انطلاق البطولة.

وإن لم تقم الهيئة المديرة بإقالة عادل السليمي، فإنّه رفض تواجد برتران مرشان معه كمدير فني. لأنه في الواقع، يتوجّس بعض المخاوف من أنه سيعمل تحت الضغوطات، من وجود مدرب ممتاز ومعروف، ينتظر أيّ خطأ منه.

وبالتالي، فقد عبّر للهيئة المديرة عن رفضه العمل في النادي الإفريقي في ظل وجود مارشان. لكن الهيئة المديرة أصرّت على اختياراتها.

وبالتالي كان اتّصالها بالمدرب برتران مرشان، الذي لم يرفض العودة من جديد إلى حديقة منير القبائلي.

الهيئة المديرة من ناحيتها، تعمل حاليًا على إقناع عادل السليمي بعدم الانسحاب، ومواصلة تدريب النادي الإفريقي. وإن أصرّ السليمي على الذهاب، فستقوم الهيئة وقتها بتعيين مارشان مدربًا جديدًا للنادي الإفريقي.

وستصدر بلاغًا في الغرض.

وكان مارشان (69 عامًا) درب النادي الإفريقي مرتين، الأولى من 2005 إلى سنة 2007، والثانية في 2017، وتوّج بكأس تونس.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

READ  النادي الإفريقي مُطالَبٌ بتحقيق الفوز أمام النجم الساحلي

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
"دربي العاصمة" بين الإفريقي والترجي المدرب بارتران مارشان النادي الإفريقي عادل السليمي يوسف العلمي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button