إصلاح خطأ صفحة اتصل...
إصلاح خطأ صفحة اتصل بنا على بلوجر #بلوجر
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

ماذا حصل مع ياسين الشمّاخي بعد إمضاء 4 عقودٍ جديدةٍ؟

ياسين الشماخي، ما يزال مستقبله غير واضحٍ في النادي الإفريقي. وفي الأثناء، أمضى 4 لاعبين من النادي الإفريقي عقودًا جديدةً بعد جلساتٍ لهم مع الهيئة المديرة برئاسة يوسف العلمي.

وتمّ تجديد عقود كلٍّ من غازي عبد الرزاق، وزهير الذوادي، وصابر خليفة، و أحمد خليل، لموسم واحدٍ، وذلك حتى جوان 2023.

وإذا كان إمضاء كلّ من غازي عبد الرزاق، وصابر خليفة، وزهير الذوادي، على عقد جديد بموسم واحد، اعتبارًا لتقدمهم في السن، فإنّ المحيّر فعلًا هو موافقة أحمد خليل بزيادة عام واحد. وهذا لن يفيد النادي الإفريقي في شيءٍ.

والسبب يعود إلى أنّ أحمد خليل، لاعب واعدٌ في النادي الإفريقي، وهو في مقتبل العمر. وبالتالي كان ضروريًا أن يتمّ تجديد عقده بثلاثة مواسم، أو موسميْن على أقل تقدير.

وهذا يعود إلى أنّ أحمد خليل الذي يلعب في وسط الميدان، حيث تكثر الالتحامات، والإصابات، يعاني في كل موسم في إصاباتٍ. وبالتالي فالنادي لا يستفيد منه في كامل الفترة. كما أنّ القانون يسمح لأحمد خليل أن يمضي عقدًا مبدئيًا في جانفي 2023 مع نادٍ آخر، بما أنّ عقده ينتهي في جوان 2023.

READ  الوحيشي يختار تشكيلة النادي الإفريقي أمام النجم الساحلي

وإذا صادف أن أمضى خليل عقدًا مع نادٍ آخر في تونس، أو خارجها، فإنه لن يقدم شيئًا في النصف الثاني من الموسم باعتبار تشتت أفكاره وتركيزه، ونقمة الجمهور عليه. هذا في صورة قرر الانتقال إلى نادٍ آخر، تونسيًا كان، أم أجنبيًا.

 

ياسين الشماخي يغالط بن شريفية
ياسين الشماخي.. إلى أين؟

ما مستقبل ياسين الشماخي مع النادي الإفريقي؟

 

المهاجم ياسين الشماخي، كان إلى وقت غير بعيد، من أحسن المهاجمين في النادي الإفريقي، وفي تونس، عمومًا.

ولكن، بعد محاولته الخروج، بعد نهاية عقده في جوان 2020، تمّ الاتصال به من طرف الرئيس السابق عبد السلام اليونسي. وقدم الشماخي شروطه، ونال ما أراد. وهو الآن يتحصل على أعلى أجرٍ في نادي الشعب.

READ  تشكيلة النادي الإفريقي تشهد تغييراتٍ عديدةً أمام تاكلسة

ومنذ إمضاء هذا العقد المشؤوم، تراجع مستوى ياسين الشماخي، ولم يعد يقدّم شيئًا لمصلحة النادي الإفريقي في الموسميْن الأخيريْن.

وكانت النية لدى الهيئة المديرة، والمدرب السابق عادل السليمي، أن يتمّ الاستغناء، والتفريط في ياسين الشماخي، مقابل انتداب لاعبين جددٍ.

ولكن ذهاب عادل السليمي، والتعاقد مع المدرب الفرنسي برتران مرشان، قد يقلب المعطيات. وذلك اعتبارًا إلى أنّ الأصداء الأولى تقول بأنّ برتران مرشان يريد الاحتفاظ بكامل المجموعة. وكذلك انتداب بعض اللاعبين، في مراكز محدّدةٍ.

وفي الأثناء، تحدثت بعض وسائل الإعلام عن وصول عروض للمهاجم ياسين الشماخي، من مصر، والسعودية. وإذا صحّ هذا الخبر، فإنّ الهيئة المديرة قد تقدم على “التخلّص” من الشماخي، إذا كان العرض مغريًا.

READ  4 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في مباراة الرجيش.. من هم؟

وفي انتظار وصول الفرنسي مرشان، الإثنين المقبل، 18 جويلية، قد يتأكد خروج الشماخي. وكذلك مواصلته للعب في صفوف النادي الإفريقي، حيث ينتهي عقده في جوان 2023.

وكان الشماخي، بعد تعاقده مع النادي الإفريقي في صائفة 2020، قال إنّ أمضى لفائدة الإفريقي برغم وصوله عديد العروض من الداخل والخارج.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

READ  النادي الإفريقي مُطالَبٌ بتحقيق الفوز أمام النجم الساحلي

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم
الدوري السعودي الدوري المصري الممتاز الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المدرب برتران مرشان النادي الإفريقي ياسين الشماخي يوسف العلمي

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

Warning: umask() has been disabled for security reasons in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065

Fatal error: Uncaught Error: Unsupported operand types in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php:2065 Stack trace: #0 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(113): wp_mkdir_p('/home/barchanew...') #1 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/includes/classes/class-sbp-cache.php(97): SpeedBooster\SBP_Cache->create_cache_file('<!DOCTYPE html>...') #2 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(307): SpeedBooster\SBP_Cache->handle_cache('<!DOCTYPE html>...') #3 /home/barchanews/public_html/wp-includes/plugin.php(191): WP_Hook->apply_filters('<!DOCTYPE html>...', Array) #4 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/speed-booster-pack/public/class-speed-booster-pack-public.php(70): apply_filters('sbp_output_buff...', '<!DOCTYPE html>...') #5 [internal function]: Speed_Booster_Pack_Public->output_buffer('<!DOCTYPE html>...', 9) #6 /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php(5277): ob_end_flush( in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065