YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

عضوٌ سابقٌ في هيئة اليونسي يتّهم يوسف العلمي بالتّقصير والمغالطة

اتّهم اللاعب السابق وعضو هيئة عبد السلام اليونسي، فوزي الصغير، الهيئة المديرة الحالية برئاسة يوسف العلمي بالتقصير والمغالطة.

وقال فوزي الصغير في تدوينة، نشرها اليوم في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “من المفروض أن تكون هيئة يوسف العلمي المصدر الرسمي والوحيد للمعلومة. ولكن هيئتنا الموقّرة اعتمدت كالعادة أسلوب التضليل والتكتم. وخرجت المعلومة من بعض الصفحات المأجورة التابعة للرئيس الحالي، والتي حملت هيئة عبد السلام اليونسي كلّ المسؤولية فيما حصل”.

وجاء حديث فوزي الصغير، وكان عضوًا في هيئة الرئيس السابق عبد السلام اليونسي، بعد أن انتشر خبر عدم معرفة هيئة العلمي بانتهاء عقد ياسين الشماخي في 30 جوان 2022. وهذا ما جعله يتغيب عن بداية تحضيرات النادي الإفريقي تحت إشراف الفرنسي برتران مرشان.

عضو هيئة اليونسي: الجمهور طالبني بالتوضيح

وأوضح الصغير في تدوينته أنّ الجمهور طلب منه أن يوضّح له الإشكال الحاصل في عقد ياسين الشماخي. وذلك اعتبارًا إلى أنّ الشماخي تمّ تجديد عقده في أوت 2020 بعقد مدته 3 سنوات من طرف هيئة عبد السلام اليونسي.

وكشف العصو السابق إلى أنّه: “في شهر أوت 2020 تمّ تجديد عقد اللاعب ياسين الشماخي لمدة 3 سنوات. بحيث ينتهي العقد الجديد في 30 جوان 2023. ولكن تمّ التنصيص صلب ملحق العقد على شرط أساسي يتمثل في أنّ اللاعب يكون بعد انقضاء سنتين في حلٍّ من كل ارتباط. ويعتبر العقد الرابط بينه وبين النادي الإفريقي منتهيًا في صورة عدم خلاصه في أجوره عن السنة الثانية”.

ولمزيد التوضيح، يقول: “لمزيد التوضيح أقول إنّ اللاعب كان خالصًا في الأموال الراجعة له عن السنة الأولى من العقد. وتمّ الاتفاق بينه وبين الرئيس السابق عبد السلام اليونسي على أنه في صورة عدم خلاصه في أجوره عن السنة الثانية فإن العقد ينفسخ آليًا بعد انتهاء السنة الثانية”.

وقال الصغير: “كان بإمكان الهيئة الحالية، تدارك الأمر، وإنقاذ الموقف، والاحتفاظ باللاعب لأنّ ملحق العقد تضمّن أنه في صورة عدم خلاص اللاعب في أجوره عن السنة الثانية يمكن للهيئة تفادي الفسخ. وذلك بدعوة اللاعب قبل يوم 31 مارس لإيجاد حلٍّ حول مستحقاته المتخلدة بذمة النادي. إلّا أنّ الهيئة الحالية لم تفعل. مما جعل اللاعب يعتمد على الفصل المذكور لإعلان نهاية عقده مع النادي”.
ويتّهم فوزي الصغير هيئة يوسف العلمي، ويقول بأنها: “المتسبّبة الوحيدة في خروج اللاعب، لأنها لم تقم بخلاصه في أجوره. ولم تدعه للتفاوض قبل 31 مارس 2022”.
وطرح الصغير عدة أسئلة على هيئة يوسف العلمي التي حمّلها كل المسؤولية عمّا حصل.

تدوينة فوزي الصغير واتّهامه ليهئة العلمي بالتقصير والتّضليل

وهذه تدوينة فوزي الصغير، التي نشرها اليوم في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “استجابة لطلب جمهورنا العزيز الذي طالبني بتوضيح حقيقة إشكال عقد ياسين الشماخي بوصفي عضوًا للهيئة المديرة السابقة التي أمضى رئيسها عقد اللاعب المذكور. أقدم التوضيح التالي رغم أنّي كنت مجمّدًا في تلك الفترة من قبل رئيس النادي عبد السلام اليونسي. في شهر أوت 2020 تمّ تجديد عقد اللاعب ياسين الشماخي لمدة 3 سنوات بحيث ينتهي العقد الجديد في 30 جوان 2023. ولكن تمّ التنصيص صلب ملحق العقد على شرط أساسي يتمثل في أنّ اللاعب يكون بعد انقضاء سنتين في حلّ من كل ارتباط. ويعتبر العقد الرابط بينه وبين النادي الإفريقي منتهيًا في صورة عدم خلاصه في أجوره عن السنة الثانية. لمزيد التوضيح أقول إنّ اللاعب كان خالصًا في الأموال الراجعة له عن السنة الأولى من العقد.

READ  النادي الإفريقي أنهى انتداب لاعبيْن ويواصل مفاوضة لاعبيْن آخريْن

تفاصيل عقد الشماخي مع هيئة اليونسي

تمّ الاتفاق بينه وبين الرئيس السابق عبد السلام اليونسي على أنه في صورة عدم خلاصه في أجوره عن السنة الثانية فإن العقد ينفسخ آليًا بعد انتهاء السنة الثانية. وهو ما حدث فعلًا لأنّ هيئة الرئيس الحالي السيد يوسف العلمي لم تقم بخلاص اللاعب في مستحقاته. وبالتالي تمّ تفعيل الفصل المذكور. وانتهى عقد ياسين الشماخي يوم 30 جوان 2022… ولكن كان بإمكان الهيئة الحالية تدارك الأمر وإنقاذ الموقف والاحتفاظ باللاعب لأنّ ملحق العقد تضمّن أنه في صورة عدم خلاص اللاعب في أجوره عن السنة الثانية يمكن للهيئة تفادي الفسخ وذلك بدعوة اللاعب قبل يوم 31 مارس لإيجاد حلٍّ حول مستحقاته المتخلدة بذمة النادي، إلّا أنّ الهيئة الحالية لم تفعل. مما جعل اللاعب يعتمد على الفصل المذكور لإعلان نهاية عقده مع النادي… خلاصة القول إنّ هيئة السيد يوسف العلمي هي المتسبّبة الوحيدة في خروج اللاعب، لأنها لم تقم بخلاصه في أجوره. ولم تدعه للتفاوض قبل 31 مارس 2022″.

READ  النادي الإفريقي: لاعبٌ تونسيٌّ وآخرُ جزائريٌّ في الطريق

أسئلة الصغير التي وجّهها إلى هيئة العلمي

وأضاف فوزي الصغير: “هذا التوضيح المفصّل الذي طالبتني به الجماهير ولكن تبقى جملة من الأسئلة لا أملك جوابًا عنها. وجوابها لدى رئيس النادي يوسف العلمي.
1- لماذا لم يقع نشر هذا الخبر على الصفحة الرسمية للنادي التي من المفروض أن تكون المصدر الرسمي والوحيد للمعلومة. ولكن هيئتنا الموقّرة اعتمدت كالعادة أسلوب التضليل والتكتم. وخرجت المعلومة من بعض الصفحات المأجورة التابعة للرئيس الحالي، والتي حملت هيئة عبد السلام اليونسي كلّ المسؤولية فيما حصل.
2- كيف يعقل في نادٍ عمره 102 عامًا أن يتفاجأ بنهاية عقد لاعب من لاعبيه؟!. أين الكاتب العام؟!. أين اللجنة القانونية المكلفة بدراسة العقود؟!. ما حدث فضيحة أخرى لسجلات الفضائح العديدة التي ميزت عمل الهيئة المديرة الحالية.
3- حتى يعرف جمهورنا الغزيز أنّ الهيئة الحالية واعية بخطئها في ملف ياسين الشماخي، فقد سارعت إلى الالتقاء به البارحة لإقناعه بالعودة، وتفعيل الفصل المضمّن صلب عقده، والذي ينتهي بموحبه العقد في 30 جوان 2023.
طالبتنا الجماهير بالتوضيح فاستجبنا لطلبهم واحترمنا حقهم في الحصول على المعلومة. وقدمنا لهم توضيحًا مفصلًا. وننتظر من جماهيرنا أن تتصرف بنفس الطريقة مع الهيئة المديرة. وتطالبها بتوضيح كل ما هو مبهم وغامض. وننتظر من السيد يوسف العلمي أن يتصرف كذلك بنفس الطريقة. وأن يقدّم التوضيح المناسب رفعًا لكل التباس. وليعرف جمهورنا العزيز من المخطىء الحقيقي في هذا الملف وفي غيره من الملفات”.

تساؤلاتٌ مشروعةٌ واتّهاماتٌ غير مشروعةٍ

  • لسائل أن يسأل، بما أنّ فوزي الصغير يقول إنه كان مجمّدًا عند إبرام عقد ياسين الشماخي في أوت 2020، كيف يعتبر نفسه عضوًا ويردّ على المتسائلين بينما هو كان في الواقع مجمّدًا؟.
  • هيئة يوسف العلمي لم تتحدث لا من قريب ولا من بعيد عن عقد ياسين الشماخي، وبالتالي من اتّهم فوزي الصغير حتى يردّ بهذه الطريقة؟، ويدعو الجماهير أن تتحرك ضد هيئة يوسف العلمي؟.
  • عن أيّ توضيح يتحدث فوزي الصغير؟، ومن طالبه بهذا التوضيح أصلًا؟.
  • من قال لفوزي الصغير إنّ هيئة العلمي لا تعرف حقيقة ما يتضمّنه عقد الشماخي؟، ومن أدراه أنّها لا تريد أن تتخلص من الشماخي، لأنّ اللاعب لم يقدم شيئًا في الموسميْن الماضييْن بينما يتقاضي 80 مليونًا شهريًا، وهو ما يمثل أكبر الأعباء على النادي الإفريقي؟.
  • أعتقد أنّ هيئة العلمي ستفرّط في ياسين الشماخي خاصة إذا لم يقبل التخفيض في راتبه الشهري حتى لا يتجاوز 25 ألف دينار.

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

READ  النادي الإفريقي مُطالَبٌ بتحقيق الفوز أمام النجم الساحلي

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock