رياضة

النادي الإفريقي ينتدب مهاجمًا كامرونيًّا ومدافعًا إيفواريًّا.. كيف؟

النادي الإفريقي في بداية تحضيراته للموسم الجديد تحت إشراف الفرنسي برتران مرشان، ظهر لاعبان أجنبيان يتدربان مع المجموعة.

اللاعبان الأجنبيان بدآ التحضيرات مع القلعة الحمراء منذ انطلاق التحضيرات، بسبب معرفة المدرب مرشان باللاعبيْن.

وكانا هذان اللاعبان انضمّا إلى صفوف هلال الشابة في الصائفة الماضية. لكن مع انحدار الهلال إلى الرابطة الثانية، قررا اللاعبان أن يبحثا عن نادٍ آخر.

ويعرف مرشان هذين اللاعبين جيدًا، وهو الذي كان مدربا لهلال الشابة. وبالتالي فقد أشارا عليهما، بعد استشارة الهيئة المديرة حول إمكانية انتدابهما. كيف لا وهو الذي يعرف حقيقة إمكانياتهما.

النادي الإفريقي ينتدب مؤقتًا مدافعًا إيفواريًا ومهاجمًا كامرونيًا

 

برغم المنع من الانتدابات، فإنّ مسؤولي النادي الإفريقي بمن فيهم الفنّي الفرنسي، يفكرون جيدًا في انتدابات قيمة تقدم الإضافة للأحمر والأبيض.

وإذا تمكن النادي من خلاص الديون وتمّ رفع المنع من الانتداب، فسيكون اللاعبان إفريقييْن قبل نهاية سبتمبر المقبل. ولكن إذا تأجل ذلك إلى شهر جانفي القادم، فسيبقى اللاعبان يتدربان مع المجموعة حتى يتمّ انتدابهما بضفة رسميةٍ في المركاتو الشتوي.

اللاعب الأول هو مدافع محوريّ إيفواريّ، (1992)، (1.87 مترا)، كان انتدبه هلال الشابة في الصائفة الماضية لموسميْن. وهذا المدافع  هو “فيفيان آسيي كوا” الذي يملك خبرة كبيرة. وكان “كوا” لعب سابقًا في صفوف الخريطيات والعربي القطرييْن، ونادي كاظمة الكويتي، ومولدية وهران، واتحاد العاصمة في الجزائر. ثم عاد أخيرًا إلى نادي “فيتا كلوب الكونغولي”، قبل أن يحطّ الرحال في البطولة التونسية، من بوابة هلال الشابة.

أما بخصوص المهاجم الكامروني الشاب، فهو “ويلفريد بيسو” (2003)، كان انضمّ إلى فريق التخبة في هلال الشابة. وأظهر بحسب المدرب مرشان إمكانيات كبيرة.
وأكد المدرب مرشان أنّ هذا المهاجم سيكون له مستقبل كبير. وتنبّأ له بمشوار ناجح في كرة القدم.

هل ستكون الثالثة ناجحة لبرتران مرشان في النادي الإفريقي؟

 

وكانت الهيئة المديرة للنادي، أعلنت منذ أيامٍ، التعاقد، وبصفة رسمية، مع المدرب الفرنسي برتران مرشان.

ويخلف مرشان (69 عامًا) المدرب عادل السليمي الذي تمّ العتقد معه في بداية شهر ماي الماضي. وأشرف السليمي، على 8 مبارياتٍ أجراها النادي الإفريقي خلال فترة إشرافه على حظوظ الأحمر والأبيض.

يعود الفرنسي برتران مرشان للمرة الثالثة لتدريب النادي الإفريقي، بعد مرتيْن سابقتيْن في 2007/2006، و2018/2017. وإن لم يحقق مع النادي الإفريقي ألقابًا، إلا أنّ النتائج كانت جيدةً.

ومع نجاح النادي الإفريقي في خلاص الديون وبالتالي ضمن المشاركة في المسابقة الإفريقية، كان لزامًا على المسؤولين التفكير في مدرب جديدٍ. واستقر الرأي على الفرنسي برتران مرشان الذي يعرف أجواء حديقة منير القبائلي جيدًا.

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

READ  النادي الإفريقي مُطالَبٌ بتحقيق الفوز أمام النجم الساحلي

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
التحضير للموسم المقبل المدافع الإيفوري فيفيان آسيي كوا المدرب برتران مرشان المهاجم الكامروني ويلفريد بيسو النادي الإفريقي مهاجم كامروني ومدافع إيفواري يوسف العلمي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button