YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

لاعبو النادي الإفريقي يتنازلون عن 4 مليارات من مستحقّاتهم

لاعبو النادي الإفريقي ساهموا في التخفيف من ديون النادي وذلك من خلال التنازل عن مبالغ لا تقلّ عن 4 مليون دينار.

النادي الإفريقي قلعة رياضية واجتماعية وأخلاقية لا تشبه غيرها، ولا يشبهها أحد من الأندية الأخرى عامة. لم يخطئ البعض ممن أطلق عبارة “الإفريقي عقلية”. وكذلك لن ننسى الجنرال بن شيخة الذي أطلق على أحباء الأحمر والأبيض “شعب الإفريقي”.

سيف الجزيري يبدع وي...
سيف الجزيري يبدع وينقذ الزمالك بهدفيْن قاتليْن
بلال العيفة
بلال العيفة

 

وبالتالي، فإنّ النادي الإفريقي يبقى تلك القلعة الحمراء التي لن تلين ولن تنكسر حتى وهي في أصعب الظروف.

 

حمزة العقربي
حمزة العقربي

بما أنّ الجميع يُدرك أنّ النادي الإفريقي قلعة من قلاع الرياضة العالمية، فكل من لبس قيمصها يومًا ما، لا يمكن أن يخذلها يومًا. وهذا ما فعله اللاعبون، أنباء الجمعية، وحتى من أولئك الذي تدربوا معها، بالرغم من أنهم لم يشاركوا في مباراة رسمية واحدة في صفوفها.

READ  النادي الإفريقي: 5 لاعبين تميّزوا أمام اتحاد بنقردان

لاعبو الإفريقي يكتبون جزءًا من تاريخ النادي

 

أعتبر أنّ عددًا من لاعبي النادي الإفريقي كتبوا جزءًا من تاريخ الأحمر والأبيض وذلك عندما تنازلوا عن جزءٍ من مستحقاتهم المالية، وهي عبارة عن مبالغ مالية متنازع عليها مع الهيئة المديرة.

 

سيف الشرفي
سيف الشرفي

 

من هنا، فإنّ بعض اللاعبين هم من أبناء النادي، بالرغم من أنّ التنازل عن مبالغ كبيرة، فإنّ البعض الآخر، وهم مشكورون جدا، من أمثال ياسين العمري، وغازي عبد الرزاق، وغيرهما. وعلي جماهير النادي الإفريقي أن تعتبر ذلك ذا قيمة كبيرة. ويبقى هؤلاء اللاعبون محلّ تقدير واحترام من كلّ من في قلبه بذرة حب للنادي الإفريقي.

في مقدمة اللاعبين الذين تنازلوا عن مبالغ كبيرة، وهم مشكورون جميعًا. حيث نجد محبوب جماهير الأحمر والأبيض، وحتى جماهير الأندية المنافسة، اللاعب الحالي لنادي أبها السعودي بلال العيفة. “البلبل” تنازل عن مبلغ كبير تقارب قيمته مليارًا و 200 مليون.

READ  لاعبان قادران على خَلْقِ ربيع النادي الإفريقي.. مَنْ هُمَا؟

النادي الإفريقي سيبقى شامخًا أبدًا

 

حمزة العقربي، هو الآخر، ترك في خزينة النادي، مبلغًا لا يقلّ عن 757 مليونًا. من جانبه، سيف الشرفي تنازل عن مبلغ كبير تجاوز نصف مليار.

 

ياسين العمري
ياسين العمري

 

من جانبه، اللاعب المتميز والخلوق ياسين العمري، الذي أراد أن يلعب في صفوف النادي الإفريقي لكن الظروف حتّمت عليه الابتعاد. العمري تنازل عن 477 مليونًا. وكذلك فعل غازي عبد الرزاق الذي تناول عن مبلغ 166 مليونًا. أما صابر خليفة “ولد خليفة” فقد تناول عن مبلغ لا يقلّ عن 311 مليونًا.

وهذه قائمة باللاعبين الذين تنازلوا عن مبالغ مالية لفائدة خزينة النادي الإفريقي:

READ  النادي الإفريقي مُطالَبٌ بتحقيق الفوز أمام النجم الساحلي

 

الملفات المالية في النادي الإفريقي
الملفات المالية في النادي الإفريقي

 

وبالتالي، فإنّ جملة ما تنازل عنه اللاعبون والمدربون لفائدة النادي الإفريقي يقارب 4 مليارات. وهو يبلغ بالضبط: 3 مليارات و945 ألف دينار.

 

صابر خليفة
صابر خليفة

 

الملاحظ أنّ جماهير النادي الإفريقي، ومن خلال عديد “اللطخات” فقد ساهمت بمبلغ يفوق 8 مليارات. من جانبها الهيئة الحالية برئاسة يوسف العلمي ساهمت بمبلغ قيمته 5 مليارات.

من ناحيتهم، الرؤساء السابقون، أو ما يطلق عليهم البعض “كبارات النادي”، فهم لم يساهموا إلا بمبلغ لا يتجاوز 500 ألف دينار. ولكن، نجد الاستثناء في الرئيس السابق حمادي بوصبيع الذي ساهم بمليار.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم
التحالف من أجل النادي الإفريقي الجلسة العامة للنادي الإفريقي النادي الإفريقي بلال العيفة حمزة العقربي رفع عقوبة المنع من الانتدابات غازي عبد الرزاق لاعبو النادي الإفريقي ياسين العمري

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock

Fatal error: Uncaught Error: Unsupported operand types in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php:2065 Stack trace: #0 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/wp-super-cache/wp-cache-phase2.php(2250): wp_mkdir_p('/home/barchanew...') #1 /home/barchanews/public_html/wp-content/plugins/wp-super-cache/wp-cache-phase2.php(2052): wp_cache_get_ob('<!DOCTYPE html>...') #2 [internal function]: wp_cache_ob_callback('<!DOCTYPE html>...', 9) #3 /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php(5275): ob_end_flush() #4 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(307): wp_ob_end_flush_all('') #5 /home/barchanews/public_html/wp-includes/class-wp-hook.php(331): WP_Hook->apply_filters('', Array) #6 /home/barchanews/public_html/wp-includes/plugin.php(476): WP_Hook->do_action(Array) #7 /home/barchanews/public_html/wp-includes/load.php(1102): do_action('shutdown') #8 [internal function]: shutdown_action_hook() #9 {main} thrown in /home/barchanews/public_html/wp-includes/functions.php on line 2065