رياضة

لاعبو النادي الإفريقي يتنازلون عن 4 مليارات من مستحقّاتهم

لاعبو النادي الإفريقي ساهموا في التخفيف من ديون النادي وذلك من خلال التنازل عن مبالغ لا تقلّ عن 4 مليون دينار.

النادي الإفريقي قلعة رياضية واجتماعية وأخلاقية لا تشبه غيرها، ولا يشبهها أحد من الأندية الأخرى عامة. لم يخطئ البعض ممن أطلق عبارة “الإفريقي عقلية”. وكذلك لن ننسى الجنرال بن شيخة الذي أطلق على أحباء الأحمر والأبيض “شعب الإفريقي”.

بلال العيفة

 

وبالتالي، فإنّ النادي الإفريقي يبقى تلك القلعة الحمراء التي لن تلين ولن تنكسر حتى وهي في أصعب الظروف.

 

حمزة العقربي

بما أنّ الجميع يُدرك أنّ النادي الإفريقي قلعة من قلاع الرياضة العالمية، فكل من لبس قيمصها يومًا ما، لا يمكن أن يخذلها يومًا. وهذا ما فعله اللاعبون، أنباء الجمعية، وحتى من أولئك الذي تدربوا معها، بالرغم من أنهم لم يشاركوا في مباراة رسمية واحدة في صفوفها.

لاعبو الإفريقي يكتبون جزءًا من تاريخ النادي

 

أعتبر أنّ عددًا من لاعبي النادي الإفريقي كتبوا جزءًا من تاريخ الأحمر والأبيض وذلك عندما تنازلوا عن جزءٍ من مستحقاتهم المالية، وهي عبارة عن مبالغ مالية متنازع عليها مع الهيئة المديرة.

 

سيف الشرفي

 

من هنا، فإنّ بعض اللاعبين هم من أبناء النادي، بالرغم من أنّ التنازل عن مبالغ كبيرة، فإنّ البعض الآخر، وهم مشكورون جدا، من أمثال ياسين العمري، وغازي عبد الرزاق، وغيرهما. وعلي جماهير النادي الإفريقي أن تعتبر ذلك ذا قيمة كبيرة. ويبقى هؤلاء اللاعبون محلّ تقدير واحترام من كلّ من في قلبه بذرة حب للنادي الإفريقي.

في مقدمة اللاعبين الذين تنازلوا عن مبالغ كبيرة، وهم مشكورون جميعًا. حيث نجد محبوب جماهير الأحمر والأبيض، وحتى جماهير الأندية المنافسة، اللاعب الحالي لنادي أبها السعودي بلال العيفة. “البلبل” تنازل عن مبلغ كبير تقارب قيمته مليارًا و 200 مليون.

النادي الإفريقي سيبقى شامخًا أبدًا

 

حمزة العقربي، هو الآخر، ترك في خزينة النادي، مبلغًا لا يقلّ عن 757 مليونًا. من جانبه، سيف الشرفي تنازل عن مبلغ كبير تجاوز نصف مليار.

 

ياسين العمري

 

من جانبه، اللاعب المتميز والخلوق ياسين العمري، الذي أراد أن يلعب في صفوف النادي الإفريقي لكن الظروف حتّمت عليه الابتعاد. العمري تنازل عن 477 مليونًا. وكذلك فعل غازي عبد الرزاق الذي تناول عن مبلغ 166 مليونًا. أما صابر خليفة “ولد خليفة” فقد تناول عن مبلغ لا يقلّ عن 311 مليونًا.

وهذه قائمة باللاعبين الذين تنازلوا عن مبالغ مالية لفائدة خزينة النادي الإفريقي:

 

الملفات المالية في النادي الإفريقي

 

وبالتالي، فإنّ جملة ما تنازل عنه اللاعبون والمدربون لفائدة النادي الإفريقي يقارب 4 مليارات. وهو يبلغ بالضبط: 3 مليارات و945 ألف دينار.

 

صابر خليفة

 

الملاحظ أنّ جماهير النادي الإفريقي، ومن خلال عديد “اللطخات” فقد ساهمت بمبلغ يفوق 8 مليارات. من جانبها الهيئة الحالية برئاسة يوسف العلمي ساهمت بمبلغ قيمته 5 مليارات.

من ناحيتهم، الرؤساء السابقون، أو ما يطلق عليهم البعض “كبارات النادي”، فهم لم يساهموا إلا بمبلغ لا يتجاوز 500 ألف دينار. ولكن، نجد الاستثناء في الرئيس السابق حمادي بوصبيع الذي ساهم بمليار.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
التحالف من أجل النادي الإفريقي الجلسة العامة للنادي الإفريقي النادي الإفريقي بلال العيفة حمزة العقربي رفع عقوبة المنع من الانتدابات غازي عبد الرزاق لاعبو النادي الإفريقي ياسين العمري

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button