رياضة

النادي الإفريقي: الربح والخسارة من تأجيل جميع مبارياته إلى ما بعد كأس العالم؟

طلب النادي الإفريقي تأجيل جميع مبارياته في البطولة إلى ما بعد نهاية كأس العالم بقطر 2022. واعتمد النادي الإفريقي على القانون الذي وافق عليه رؤساء الأندية. ويتمثل في أحقية النادي الذي يلعب 3 من لاعبيه في المنتخبات التونسية في تأجيل مباريات إلى ما بعد استحقاقات المنتخب.

ولم ترفض الرابطة، ولا يسمح لها القانون برفض الطلب، تماما ما حصل بالنسبة للنادي الصفاقسي. وبالتالي فإنّ زملاء وسام يحي سيلعبون مباريات البطولة بعد نهاية مباريات المنتخب التونسي بالدوحة.

الربح والخسارة من تأجيل مباريات النادي الإفريقي

 

يعرف الجميع أنّ النادي الإفريقي ممنوع من الانتدابات، وقد قرر مسؤولوه أن يتم تأجيل خلاص الديون وبالتالي رفع العقوبة إلى المركاتو الشتوي. وبالتالي، يمكن أن يستفيد الأحمر والأبيض من هذا التأجيل إلى ما بعد المركاتو الشتوي وذلك حتى يتسنى له القيام بانتدابات مهمة. انتدابات تساعده على خوض مبارياته بكل ثقة. وهو ما قد يضمن له كذلك التربع على طليعة مجموعته في انتظار الترشخ إلى البلاي أوف.

See also  Zlatan Ibrahimovic's Career in 7 Photos

هذا ما يمكن أن يربح الإفريقي من تأجيل مبارياته في البطولة التونسية، وفي المقابل قد يخسر الإفريقي شيئًا مهمًّا، ويتمثل في مسألة الترشح إلى دور المجموعات في كأس الكنفدرالية الإفريقية.

نغرف جيدًا، أنّ النادي الإفريقي لم يلعب أيّ مباراة رسمية منذ الموسم الماضي باستثناء مباراتيْ كأس الكاف للدور الأول ضد كابينغا الزنجباري.

النادي الإفريقي ومباراة تنزانيا في الحسبان

 

ونؤكد بالتالي على أنّ النادي في حاجة إلى مباريات رسمية عديدة وقوية حتى يكون على أحسن استعداد لتجاوز نادي يونغ أفريكانز التنزاني يومي 02 و9 نوفمبر القادم.

See also  بسّام الصرارفي و3 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في ملعب بنقردان

وقد يكون لعب مباريات رسمية في البطولة أحسن استعداد لمقابلة هذا النادي التنزاني الذي قيل عنه الكثير. خاصة وأنه انسحب من الدور الأول لرابطة الأبطال أمام الهلال السوداني. وكان الفريقان تعادلا في تنزانيا (1/1)، وفاز الهلال في الخرطوم (0/1).

ومهما ساءت أمور نادي الشعب فلا أعتقد أنه سيخسر أمام هذا النادي التنزاني، خاصة وأنّ لقاء الإياب سيحتضنه ملعب رادس الأولمبي.

الإفريقي لعب مباراة ودية قبل يومين أمام الملعب التونسي، وتعادلا بدون أهداف. ويعتبر هذا اللقاء من النصف الرسمي وذلك لأن الملعب التونسي مستعدّ لمباريات البطولة التونسية. ويضم في صفوفه عديد اللاعبين المتمزين، ومن ذوي الخبرة.

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي

وكان نادي يونغ أفريكانز التنزاني تعادل نهاية الأسبوع الماضي في مباراة قوية في البطولة التنزانية أمام نادي سيمبا بهدف للجهتين.

التنقل إلى تنزانيا

 

ينتظر أن ينتقل النادي الإفريقي إلى تنزانيا يوم السبت القادم 29 أكتوبر، لإجراء مباراة الذهاب للدور التمهيدي الثاني لكأس الكاف ضد نادي يونغ أفريكانز التنزاني.

وستكون مباراة الإياب في تونس بعد أسبوع من مباراة الذهاب، وذلك يوم 9 نوفمبر 2022 بملعب رادس.

Views: 0
Tags
البطولة التونسية لكرة القدم الملعب التونسي النادي الإفريقي النادي الصفاقسي كأس العالم بقطر 2022 نادي كابينغا الزنجباري نادي يونغ أفريكانز التنزاني

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close