سبحان الله | شاهد هذ...
سبحان الله | شاهد هذا الحوت الازرق
YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

النادي الإفريقي: الربح والخسارة من تأجيل جميع مبارياته إلى ما بعد كأس العالم؟

طلب النادي الإفريقي تأجيل جميع مبارياته في البطولة إلى ما بعد نهاية كأس العالم بقطر 2022. واعتمد النادي الإفريقي على القانون الذي وافق عليه رؤساء الأندية. ويتمثل في أحقية النادي الذي يلعب 3 من لاعبيه في المنتخبات التونسية في تأجيل مباريات إلى ما بعد استحقاقات المنتخب.

ولم ترفض الرابطة، ولا يسمح لها القانون برفض الطلب، تماما ما حصل بالنسبة للنادي الصفاقسي. وبالتالي فإنّ زملاء وسام يحي سيلعبون مباريات البطولة بعد نهاية مباريات المنتخب التونسي بالدوحة.

الربح والخسارة من تأجيل مباريات النادي الإفريقي

 

يعرف الجميع أنّ النادي الإفريقي ممنوع من الانتدابات، وقد قرر مسؤولوه أن يتم تأجيل خلاص الديون وبالتالي رفع العقوبة إلى المركاتو الشتوي. وبالتالي، يمكن أن يستفيد الأحمر والأبيض من هذا التأجيل إلى ما بعد المركاتو الشتوي وذلك حتى يتسنى له القيام بانتدابات مهمة. انتدابات تساعده على خوض مبارياته بكل ثقة. وهو ما قد يضمن له كذلك التربع على طليعة مجموعته في انتظار الترشخ إلى البلاي أوف.

هذا ما يمكن أن يربح الإفريقي من تأجيل مبارياته في البطولة التونسية، وفي المقابل قد يخسر الإفريقي شيئًا مهمًّا، ويتمثل في مسألة الترشح إلى دور المجموعات في كأس الكنفدرالية الإفريقية.

READ  توقيت "دربي العاصمة" و"دربي السّاحل"، والقنوات الناقلة لهما

نغرف جيدًا، أنّ النادي الإفريقي لم يلعب أيّ مباراة رسمية منذ الموسم الماضي باستثناء مباراتيْ كأس الكاف للدور الأول ضد كابينغا الزنجباري.

النادي الإفريقي ومباراة تنزانيا في الحسبان

 

ونؤكد بالتالي على أنّ النادي في حاجة إلى مباريات رسمية عديدة وقوية حتى يكون على أحسن استعداد لتجاوز نادي يونغ أفريكانز التنزاني يومي 02 و9 نوفمبر القادم.

وقد يكون لعب مباريات رسمية في البطولة أحسن استعداد لمقابلة هذا النادي التنزاني الذي قيل عنه الكثير. خاصة وأنه انسحب من الدور الأول لرابطة الأبطال أمام الهلال السوداني. وكان الفريقان تعادلا في تنزانيا (1/1)، وفاز الهلال في الخرطوم (0/1).

READ  شاهد ما حصل في اللحظات الأخيرة من مباراة نجم المتلوي والأولمبي الباجي

ومهما ساءت أمور نادي الشعب فلا أعتقد أنه سيخسر أمام هذا النادي التنزاني، خاصة وأنّ لقاء الإياب سيحتضنه ملعب رادس الأولمبي.

الإفريقي لعب مباراة ودية قبل يومين أمام الملعب التونسي، وتعادلا بدون أهداف. ويعتبر هذا اللقاء من النصف الرسمي وذلك لأن الملعب التونسي مستعدّ لمباريات البطولة التونسية. ويضم في صفوفه عديد اللاعبين المتمزين، ومن ذوي الخبرة.

وكان نادي يونغ أفريكانز التنزاني تعادل نهاية الأسبوع الماضي في مباراة قوية في البطولة التنزانية أمام نادي سيمبا بهدف للجهتين.

التنقل إلى تنزانيا

 

READ  إشكالٌ حول رفع عقوبة منع الانتداب عن النادي الإفريقي

ينتظر أن ينتقل النادي الإفريقي إلى تنزانيا يوم السبت القادم 29 أكتوبر، لإجراء مباراة الذهاب للدور التمهيدي الثاني لكأس الكاف ضد نادي يونغ أفريكانز التنزاني.

وستكون مباراة الإياب في تونس بعد أسبوع من مباراة الذهاب، وذلك يوم 9 نوفمبر 2022 بملعب رادس.

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock