YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

منير البلطي يدعو إلى المصالحة الشاملة مع جميع “الكلوبستية” بِمَنْ فيهم سليم الرياحي

دعا الرئيس الأسبق للنادي الإفريقي منير البلطي إلى المصالحة مع جميع “الكلوبستية”، الذين سبق أن ترأسوا الهيئة المديرة.

وتوجّه البلطي في تصريح إعلامي، إلى الرؤساء السابقين لنادي الشعب بضرورة التواجد قريبًا من النادي. وخاصة في هذه الفترة للتسيير والوقوف على شؤون الأحمر والأبيض.

وأشار إلى أنّ البعض من هؤلاء الرؤساء ظهروا وأكدوا على ضرورة الوقوف وراء النادي. بينما البعض الآخر اختبأ كأنّ الوضع الذي يعيشه النادي الإفريقي لا يهمّه.

وقال البلطي: “لم يتّصل بي سوى كمال إيدير، وزين العابدين الوسلاتي باعتباره رئيس اللجنة القانونية”. وأضاف: “أنا ضد الحضور لأخذ صورة، ثم الابتعاد، يجب العمل وتقديم المساعدة”.

وشدّد على أنّ الوضع الدقيق الذي يعيشه النادي الإفريقي يتطلب من الجميع، “بدون استثناء”، والوقوف وراء عملية إنقاذ جدية بمساهمة الجميع.

وأكد الدكتور البلطي على أنه “مع المصالحة التامة مع الجميع”.

منير البلطي يدعو إلى المصالحة مع سليم الرياحي

 

كان واضحًا من تصريح منير البلطي أنه يوافق على المصالحة حتى مع الرئيس الأسبق سليم الرياحي. جيث قال في هذا الخصوص: “من له مشكل مع النادي الإفريقي، سواء في تونس، أو خارجها، عليه أن يقترب من جمعيته لنتصالح جميعًا من أجل الإنقاذ”.

وكانت الهيئة المديرة برئاسة يوسف العلمي أعلنت عن استقالتها الجماعية من تسيير شؤون النادي الإفريقي. وكان ذلك مباشرة بعد الهزيمة التي تلقها النادي في كأس الكنفدرالية الإفريقية ضد نادي يونغ أفريكانز التنزاني.

READ  محمد علي بن رمضان مرغوبٌ فيه من 5 أنديةٍ فرنسيةٍ وبلجيكيةٍ وبرتغاليةٍ

ومباشرة إثر هذه الاستقالة، عبّر بعض رجال الأعمال عن رغبتهم في تولّي رئاسة نادي الشعب، من بينهم سليم الرياحي، وهيكل دخيل.

وقال الأستاذ كمال بن خليل، الكاتب العام والناطق الرسمي السابق للنادي الافريقي، ومحامي سليم الرياحي، في تصريح إعلامي: “أنا على تصال مع سليم الرياحي الذي عبّر عن رغبته في العودة للجمعية”. وأضاف أنّ “الرياحي يتمنى العودة لرئاسة النادي الإفريقي”.

وقرّرت دائرة الاتّهام المختصّة بقضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس إحالة رجل الأعمال والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي لمحاكمته من أجل تهم تتعلّق بالخيانة الموصوفة.

ويتعلّق ملف القضيّة بالتصرّف المالي للهيئة المديرة التي ترأسها سليم الرياحي خلال فترة ترؤسه لجمعية النادي الإفريقي.

وسبق للهيئة المديرة السابقة تقديم شكاية في حق سليم الرياحي تتهمه بسوء إدارته للنادي خلال فترة رئاسته. وقد تعهّدت فرقة مختصّة من الحرس الوطني بالأبحاث الأولية. وتمّ يوم 27 أكتوبر 2022. وتمّ اتخاذ قرار بفتح تحقيق قضائي تعهد به قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي للمالي. وأصدر القاضي قرار ختم البحث القاضي بإحالة الرياحي على أنظار الدائرة الجنائية لقضايا الفساد المالي.

من جانبه، ووفق بعض وسائل الإعلام، فإنّ رجل الأعمال هيكيل دخيل، عبّر هو الآخر عن رغبته في رئاسة النادي.

READ  النادي الإفريقي يتقدّم بشكايةٍ ضد عددٍ من مسؤولي الترجي لهذه الأسباب الخطيرة
رؤساء سابقون للنادي الإفريقي
رؤساء سابقون للنادي الإفريقي

البلطي ورفض الرؤساء السّابقين لاستقالة العلمي

 

وفي بلاغ للرؤساء السابقين للنادي الإفريقي، والمنتخبين، يوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، جاء فيه، أنهم قرروا رفض استقالة الهيئة المديرة الحالية برئاسة يوسف العلمي. ودعوها إلى مواصلة العمل إلى حين انتهاء المدة القانونية في نهاية جوان 2023.
وقال البلاغ: “نحن الممضين أسفله، الرؤساء المنتخبون بالجلسات العامة لجمعية النادي الإفريقي باستثناء من تمّ عزلهم والتشكّي بهم بموجب جلسة عامة أو مقرر إداري). وتطبيقًا للفصل 64 من القانون الأساسي للنادي الافريقي وتباعًا للاختصاص المسند لنا بموجب الفصلين 46 و 64 من القانون الأساسي، وتبعًا للدور القانوني والسلطات الممنوحة لنا بموجب الفصل 65 منه، والذي يمنح لنا صلاحية مطلقة للتدخل وإيجاد حلول للوضعيات العالقة كالتدخل في حالات الأزمات والاستقالات والشغور، وبعد اجتماعنا، قررنا عدم قبول استقالة الهيئة المديرة المنتخبة للنادي الافريقي، ورفضها شكلًا ومضمونًا. ونطالب يوسف العلمي الرئيس الحالي مواصلة العمل إلى حين نهاية مدته في موفى جوان 2023”.

الفصل 46 واستقالة الهيئة المديرة

 

جاء في الفصل 46 من القانون الأساسي للنادي الإفريقي، أنه: “عند انحلال الهيئة المديرة لأيّ سببٍ كان، يتمّ اللجوء إلى الرؤساء السابقين والذين يتولّون الإشراف الفوري والوقتي على مصالح الجمعية. ولأغلبيتهم تسمية هيئة تتكون من أربعة أشخاص على الأقل تواصل تسيير الأعمال اليومية للجمعية. وتدعو لعقد جلسة عامة خارقة للعادة لانتخاب هيئة مديرة جديدة في غضون الشهر الموالي لتاريخ هذا الشغور”.

READ  هذا شرط كريستيانو رونالدو للبقاء في مانشستر يونايتد

وتعتبر حالات شغور السلطات وانحلال الهيئة المديرة: ” – شغور منصب الرئيس ونائب الرئيس في ذات الوقت – أن يتبقّى في الهيئة المديرة أقل من النصاب الأدنى وهو أربعة أعضاء، – إقالة رئيس النادي أو ااهيئة من قبل الجلسة العامة”.

التخلّي عن المدرب مرشان وتعيين حمد التيويري

قررت إدارة النادي الإفريقي يوم الخميس الماضي 10 نوفمبر 2022 تعيين حمدة التيويري مدربًا أول في مباراتيه المقبلتين، واللتين ستجمعانه بكل من مستقبل الرجيش (12 نوفمبر)، والأولمبي الباجي (15 نوفمبر)”.

وكان الفني الفرنسي برتران مرشان أصيب بوعكة صحية لزم على إثرها مصحة خاصة بالعاصمة التونسية. وسيّر مباراة الكأس الإفريقية ضد نادي يونغ أفريكانز التنزاني، مساعد المدرب صابر عبد اللاوي.

وتعادل النادي الإفريقي في مباراته المتأخرة التي جرت يوم السبت الماضي ضد مستقبل الرجيش في ملعب المهدية، (1/1).

ويجري الأحمر والأبيض غدًا الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 مباراة متأخرة ضد الأولمبي الباجي، بملعب رادس.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز

الوسوم
استقالة الهيئة المديرة للنادي الإفريقي النادي الإفريقي سليم الرياحي منير البلطي يوسف العلمي يونغ أفريكانز التنزاني

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock