رياضة

عفيف الكيلاني.. الأسباب الخفية لتراجعه عن تقديم ترشحه لرئاسة النادي الإفريقي

 عفيف الكيلاني.. كان منتظرا أن يقوم بنقديم ترشحه لرئاسة النادي الإفريقي، يوم الخميس الماضي 16 فيفري 2023، لكنه تراجع في آخر لحظةٍ .

وعن أسباب هذا التراجع، يقول عفيف الكيلاني، في تصريحات صحفيةٍ أنّ تراجعه ليس نهائيًا. وأكد أنه سيعود ليترشح عند نهاية الموسم الحالي. أي في جوان القادم، بعد أن ينهي النادي الإفريقي موسمه بعد مرحلة البلاي أوف.

وعن سبب تراجعه، يقول الكيلاني إنّ فريقه الذي اختاره ليكون في الهيئة التي سيترأسها. اثنان قد تراجعا. وهذا التراجع بسبب انتشار القائمة التي اختارها على مواقع التواصل الاجتماعي. وهناك بعض الأسماء التي لم تعجب جماهير النادي الإفريقي. لأنها تعرف جيدًا هؤلاء. وتمّ رفض تواجدهما في الهيئة المديرة للنادي الإفريقي.

وبغضّ النظر عن تراجع عفيف الكيلاني عن الترشح، وأرجأ ذلك إلى نهاية الموسم. فالمهم هو أن يكون الرئيس قادرًا على أن يدفع حاجيات النادي، لا أن ينتظر منّةً أو مساعدةً من البعض.

لماذا تراجع عفيف الكيلاني عن الترشح؟

 

وقال خالد التواتي، في برنامج رياضيّ، قبل يومين، إما أن يكون الرئيس الجديد للنادي الإفريقي غنيًا وقادرًا على التمويل. وإلا فإنّ مشاكل الأحمر والأبيض لن تجد الحلّ. وقد تتضاعف المشاكل. ويصبح من العسير إيجال الحلول لإعادة النادي الإفريقي إلى وضعه الطبيعي.

عفيف الكيلاني عبّر عن استعداده ماديًا ومعنويًا لرفع عقوية منع الانتداب وذلك بخلاص ديون لا تقلّ عن 3.5 مليون دينار. وتبلغ جملة ديون النادي الإفريقي في مجملها 12.5 مليون دينار.

See also  بسّام الصرارفي و3 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في ملعب بنقردان

وينتظر الجمهور أن يتم رفع عقوبة منع الانتداب ، وانتداب عددٍ من اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة لنادي الشعب حتى يعود إليه بريقه وتوهّجه الذي يعرفه الجميع.

 وتضمّ القائمة التي اختارها عفيف الكيلاني ، كلًّا من معز البراهمي، ومنتصر بوزرارة، وسامي بالزرقة، وفريد خماخم، ونزار كمون، وعدنان  الجويني، وبثينة بوراوي، إلى جانب اللاعب السابق محمد علي القليبي.

الأحباء يعبرون عن رئيس نادي الشعب

 

أحد أحباء النادي الإفريقي  كتب هذه الخاطرة وهي تعبير لجزء كبير من الجماهير العريضة.

في مستقبل التسيير والهيئة الحالية للنادي الافريقي ورفع المنع من الانتداب من عدمه:

الذين يطالبون بهيئة لها من الثقل المالي ما يكفي لتصفية الديون والقيام بالانتدابات ووضع برنامج استراتيجي قصير ومتوسط وطويل المدى….يعيد الافريقي للتتويج الخ….

هل هؤلاء يعيشون معنا ويعايشون نفس الواقع؟؟؟

حتى لو تم تنقيح القانون الاساسي الاقصائي العنصري وشرط الباك + ….هل يوجد حاليا في محيط الافريقي من هو مستعد لضخ .مليارات استخلاص ديون وخطايا للفيفا ونزاعات اخرى داخلية؟؟؟!!!

تاريخيا الوحيد الذي دفع بسخاء  من ماله سليم الرياحي. وكانت كلفة ذلك تهجيره من تونس وملاحقته قضائيا وبدرجة اقل المرحومين حمادي بوصبيع والشريف باللامين…ففي تقاليد تسيير الافريقي الجمهور دائما من يدفع وبفضل الجمهور تتدفق عقود الاستشهار….

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي

منطقيا وواقعيا لا اتوقع ترشح أي كان…إن وجد من له الرغبة في ترؤس الجمعية في جوان لماذا لم يتقدم للرئاسة في جانفي أو فيفري؟؟؟

إنهاء الموسم بمن حضر

 

شخصيا لا أرى تغييرا ولا أملا…التحدي الذي سيظل منتصبا لمواسم هو تركة الديون الثقيلة الورقة التي سيظل يراهن ويساوم بها. من وضعوا ايديهم على الجمعية ممن يسمون انفسهم زيفا كبارات وحكماء دون دفع مليم وحيد…

مع احترامي لرشيد الزمرلي لا يمكنني تصديق كل ما قاله…لأن مبلغ 3.2 مليارات سبب المنع كان قد توفر …والتذرع بتوفير خلاص واجور اللاعبين حجة واهية لا تقنع….

كما أن مستحقات الكامرونيين بعد انكشاف  فضيحة التحيل في شأن محاميهما لماذا لم تبادر هيئة الافريقي بتقديم قضية واعادة القضية لنقطة الصفر؟؟؟

وبالنسبة لفابريس اونداما لماذا لم يتم تقديم قضية بهيئة اليونسي . وذلك بعد ثبوت تحويل خلاص جراياته المقدرة بمليار ونصف إلى حسابات الافريقي من قبل الفيفا ولم يتسلم منها مليما واحدا؟؟؟

ثم ما جدوى دراسة التجديد للاعبين  للموسم المقبل تقاعدوا منذ مواسم مثل صابر خليفة وزهير الذوادي وغازي عبد الرزاق ووسام يحي وعلي العمري ووووو؟. بينما وضعية الجمعية المالية تستدعي التقشف والتعويل على شبان الجمعية؟؟؟

See also  Zlatan Ibrahimovic's Career in 7 Photos

المنطق والواقع يدفعنا إلى عدم الخوض وانتظار هيئة اخرى لتسيير الجمعية وحتى إن توفر البديل فانتظروا نسخة من العلمي أو أسوأ.

عفيف الكيلاني ينتظر قرار لجنة الحكماء

 

قَرّرت لجنة الإشراف على الجلسات العامّة والمنخرطين للنادي الإفريقي، دَعوة هيئة الحُكماء للإجتمَاع في أجلٍ أقصَاه أسبوع من تاريخ صُدور بلاغها. بتاريخ اليوم السبت 18 فيفري 2023، لاتّخاذ ما تراه صالحًا من إجراءات وتدابير لما فيه خير ومصلحة النادي.

ويأتي ذلك تبعا لعدم تقديم أيّ قائمة للترشّح لعُضوية الهيئة المديرة للنادي وغلق باب الانخراط الخاصّ بالجلسة العامة الخارقة للعادة الانتخابية. كغَلق باب التَرشّح لعضوية الهيئة المديرة للنادي الإفريقي بنهاية الأجل المضروب لهُما.  وعَملا بأحكام الفصول 46 (فقرة ثانية) و49 و65 (مطّة ثالثة) من القانون الأساسي للنادي الإفريقي.

وقد سجّلت اللجنة، خلال اجتماع أعضائها اليوم السبت على الساعة السادسة مساءً بمقرّ النادي، تَوصُّل النادي بعدد جملي قدره 263 مطلب انخراط منذ فتح باب الإنخراط. وقد تمّ مُعاينة ذلك بمحضر عدل تنفيذ، مشيرة إلى أنّه سيتمّ الشروع حينا في دراسة المطالب الجديدة المُقدّمة والتثبّت من مدى إستيفائها للشروط المُستوجبة تَوَصُّلًا إلى تسليم بِطاقاتِ الإنخراطِ إلى أصحَابها.

Views: 0

Tags
الجلسة العامة الانتخابية للنادي الإفريقي النادي الإفريقي عفيف الكيلاني عقوبة المنع من الانتداب مرحلة البلاي أوف

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close