رياضة

من سيتسيّد أفريقيا الليلة، الترجي التونسي أم الوداد المغربي؟

قبل ساعات من موعد انطلاق مباراة إياب الدور النهائي لمسابقة رابطة الأبطال الأفريقية، يتساءل الجمهور الرياضي في تونس والمغرب، من سيتسيّد الليلة أفريقيا، الترجي التونسي أم الوداد المغربي؟.

مباراة إياب الدور النهائي لرابطة الأبطال الأفريقية ستنطلق على الساعة العاشرة بتوقيت تونس، على أرضية الملعب الأولمبي برادس، في العاصمة التونسية، وبحضور جمهور غفير، تحوّل من مختلف المدن التونسية لمآزرة فريقه ممثل تونس الترجي الرياضي التونسي.

وكان الترجي التونسي حقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي دارت في الرباط قبل أسبوع، وتمكن من العودة بتعادل ثمين بهدف للجهتين، وهي نتيجة تجعله يلعب مباراة الليلة بكثير من الأريحية والثقة بالنفس، خاصة وأنّ له من المهاجمين المتميزين القادرين على التسجيل في أي فترة من اللقاء.

الترجي التونسي أم الوداد المغربي: الحذر ضروري

 

من المنتظر أن يختار مدرب الترجي التونسي معين الشعباني طريقة لعب حذرة، وهو يعرف أنّ الوداد البيضاوي المغربي يضمّ في صفوفه عناصر متميزة، كما أنّ مدربه التونسي فوزي البنزرتي، يعرف عنه أنه يخيّر دائمًا اللعب بطريقة هجومية، وهو الذي يؤكد دومًا أنّ أفضل طريقة للدفاع هي الهجوم.

See also  النادي الإفريقي: 3 لاعبين تميّزوا أمام الصفاقسي
هل يعيدها سعد بقير ويتوّج الترجي؟

مدرب الترجي التونسي معين الشعباني سيختار تشكيلة تضمّ كلًّا من كوليبالي وفرانكوم، إلى جانب المسكيني الذي سيعوّض الشعلالي المتغيب بسبب الإنذار الثاني، ولكن من غير المستبعد أن يلعب كذلك بسعد بقير، الذي تميّز في المباريات النهائية التي لعبها، وكان في كل مرة قادرًا على التسجيل بفضل ذقة تصويباته، وفنياته العالية.

فوزي البنزرتي وإرباك المنافس

 

يعرف المدرب التونسي للوداد البيضاوي المغربي فوزي البنزرتي أنّ الترجي الرياضي التونسي لن يقبل الضغط المتواصل، وهي الطريقة المحبّذة للبنزرتي في طريقة لعبه ضد كل الفرق مهما كانت قدرات لاعبيها، وبالتالي ينتظر أن يدخل بقوة منذ بداية المباراة بغاية إرباك المنافس من خلال افتتاح التسجيل مبكّرًا، لكن هل سيسمح محمد علي اليعقوبي والحارس رامي الجريدي الذي أبدع في عديد المباريات السابقة، أن يقبل أهدافًا في مثل هذه المباراة الهامة في مسيرته كحارس أساسي للترجي الرياضي التونسي بالرغم التشكيك في إمكانياته في مراحل سابقة.

See also  أسامة السلامي يُعِدُّ لانتداباتٍ كبيرةٍ في النادي الإفريقي
فوزي البنزرتي ومعين الشعباني

وينتظر أن يعتمد معين الشعباني على التشكيلة التالية في ظل غياب ثلاثة لاعبين أساسيين، وهم حاري المرمى معز بن شريفية، وقبل الدفاع شمس الدين الذوادي، ومتوسط الميدان غيلان الشعلالي.

رامي الجريدي – خليل شمام – محمد علي اليعقوبي – سامح الدربالي – أيمن بن محمد – فوسيني كولييالي – فرانك كوم – سعد بقير – أنيس البدري – يوسف البلايلي – طه ياسين الخنيسي.

الرابعة للترجي التونسي أم الثالثة للوداد المغربي؟

 

هل سيكون التتويج الرابع للترجي الرياضي التونسي في تاريخه برابطة الأبطال الأفريقية، والثاني على التوالي بعد فوزه الموسم الماضي على الأهلي المصري بثلاثية نظيفة في ملعب رادس الأولمبي، أم سيكون التتويج الثالث للوداد البيضاوي المغربي، بعد تتويجه عام 1992، والموسم قبل الماضي 2017 على حساب الأهلي المصري، بعد التعادل في مصر، والانتصار بهدف نظيف في المغرب؟. فمن سيتسيّد أفريقيا الليلة، الترجي التونسي أم الوداد المغربي؟.

See also  بسّام الصرارفي و3 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في ملعب بنقردان
الحكم الغامبي باكاري قاساما

ورغم ما قيل عن هذا الحكم الغامبي، فإنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أصرّ على أنّ يدير مباراة الليلة بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي الحكم الغامبي باكاري قاساما، وسيساعده الثنائي السنغالي جبريل كامارا وماليك حاجي سامبا، بينماسيكون البوتسواني جوشوا بوندو حكمًا رابعًا. كما قرر الاتحاد الأفريقي تطبيق تقنية الفار (VAR)، وسيشرف على ذلك الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

Views: 0

Tags
الترجي التونسي أم الوداد المغربي الحكم باكاري قاساما تونس رابطة الأبطال الأفريقية ملعب رادس

Midou

A professional journalist and blogger who has worked in several newspapers and websites

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button
Close
Close