رياضة

رئيس الاتحاد المصري يستقيل ويقيل الطاقم الفني والإداري للمنتخب

قدم هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم استقالته بعد خروج المنتخب المصري البارحة من الدور الثمن السادس عشر لكأس إفريقيا أماما منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف جاء في الدقيقة 85، وقبل ذلك أقال كامل الطاقم الفني والإداري للمنتخب المصري وعلى رأسهم السويسري أجيري.
وقال وكالة الألمانية للأنباء (دأب)، أنّ رئيس الاتحاد المصري المهندس هاني أبو ريدة أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب المصري الأول من دور الـ 16 بعد الهزيمة أمام جنوب افريقيا بهدف للاشيء في بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليًا.

وقال أبو ريدة في تصريحات صحفية اليوم الأحد إنّ هذا القرار يأتي كالتزام أدبي رغم أنّ اتحاد كرة القدم لم يقصّر في شيء تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

رئيس الاتحاد المصري يقيل الطاقم الفني والإداري للمنتخب

 

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق، أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيّب آمال جماهير الكرة المصرية والمسؤولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسؤولية الوطنية، فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم التزامه بدعوة المهندس هاني أبو ريدة بتقديم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد استقالتهم معه من الاتحاد.

وأبدي مجاهد في تصريحات صحفية اليوم الأحد التزامه أيضًا بالاستمرار في عمله كمنسق عام لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليًا من أجل استكمال المهمة كالتزام وطني وأدبي.

كما أعلن اللاعب السابق حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري استقالته من منصبه بعد خروج منتخب الفراعنة من بطولة أمم أفريقيا.

وقال حازم إمام عبر تويتر اليوم الأحد:”بعد هذه النتائج وجب علينا الاستقالة وبالتوفيق فيما هو قادم للكرة المصرية”.

كما أعلن سيف زاهر استقالته من عضوية الاتحاد المصري لكرة القدم، وقال في تغريدة له عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ” حاولنا كثيرًا واجتهدنا ولكن وجبت الاستقالة بعد خروج منتخبنا، بالتوفيق للكرة المصرية فيما هو قادم”.

(د ب أ)

Views: 0
Tags
المنتخب المصري رئيس الاتحاد المصري كأس إفريقيا منتخب جنوب إفريقيا هاني أبو ريدة

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button