رياضة

جنوب إفريقيا يزيح منظم الدورة المنتخب المصري بهدف قاتل

خرجت مصر منظمة الدورة 32 لكأس إفريقيا للأمم 2019 بعد خسارتها في الدور ثمن النهائي أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجّل خلال الشوط الثاني من المباراة.

ولم يقدم المنتخب المصري لكرة القدم مستوى جيدًا منذ انطلاق الدورة بالرغم من تحقيقه العلامة الكاملة من خلال ثلاثة انتصارات متتالية، ولكن دون إقناع بحسب آراء الخبراء والمحللين الرياضيين.

جنوب إفريقيا كانت الأقوى

وسجل حنوب إفريقيا هدف الترشح إلى الدور ربع النهائي في الدقيقة 85 عن طريق المهاجم تيمبينكوسي لورش من خلال هجوم معاكس خطير ووقوف خاطئ للمدافعين المصريين أمام أكثر من 80 ألف متفرج برغم وجود محمد صلاح وتريزيغي وننّي.

وحمّل المصريون المدرب السويسري أجيري سبب الخروج من البطولة التي ينظمونها في مصر والتي كانوا يأملون أن يصلوا إلى الدور النهائي ويحصلوا على الكأس الإفريقية.

منتخب مصر ينسحب أمام جنوب إفريقيا

وبعد خروج كل من المغرب ومصر من المنتخبات العربية لم يبق غير منتخبي الجزائر وتونس.

مجريات مباراة جنوب إفريقيا ومصر

 

بدأ اللقاء سريعًا من كلا الفريقين، وبادر تيمبينكوسي لاعب جنوب أفريقيا بالتصويب في أحضان محمد الشناوي د(2)، رد عليه مروان محسن بتسديدة مماثلة أمسكها الحارس روني ويليامز د(3).

استمر هذا السيناريو في الربع ساعة الأولى وجرب بيرسي تاو حظه بالتسديد لكن الشناوي كان في المكان المناسب وأبعد الخطر على مرتين د(15)، الشناوي واصل تألقه وأبعد ببراعة تسديدة بيرسي تاو القوية من خارج منطقة الجزاء إلى ركلة ركنية د(22).

الرد المصري جاء عبر هجمة مرتدة قادها محمد صلاح ومرر كرة على طبق من ذهب لتريزيجه لكن الأخير سددها سهلة على المرمى لتجد الحارس الجنوب أفريقي لها بالمرصاد د(24).

ورغم الانتشار الجيد لمنتخب مصر، إلا أن محاولات نظيره جنوب أفريقيا كانت الأخطر نوعاً، وسدد كاموهيلو موكوتجو كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيمن د(35).

وعاد الشناوي ليظهر من جديد وخرج بالتوقيت المناسب ليمنع بيرسي تاو المنفرد بالمرمى بالوصول إلى الكرة د(39).

الشوط الثاني بدأ بقوة كما كان عليه اللقاء في الأول، تمريرة بينية من محمد صلاح لزميله تريزيجه الذي سددها من داخل منطقة الجزاء تعامل معها الحارس ويليامز بنجاح د(57).

تراجع أداء منتخب مصر مع مرور الدقائق عكس جنوب أفريقيا الذي كان يبادر للهجوم، وارتقى ثيولانى هالتشوايو لكرة عرضية وسددها برأسه مرت بجانب القائم الأيسر د(70)، وأتبعه تيمبينكوسي لورش بتصويبة من خارج منطقة الجزاء وصلت سهلة للشناوي د(72).

ومن هجمة مرتدة مباغتة اقتنص منتخب جنوب أفريقيا هدف الفوز الثمين عبر تيمبينكوسي لورش. الذي تلقى تمريرة ذهبية من زميله ليبو موسيبا داخل منطقة الجزاء وأسكن الكرة في الشباك د(85). (كاف أونلاين)

Views: 0
Tags
جنوب إفريقيا كأس إفريقيا 2019 مصر

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button