أخبار عربية

رئيس الحكومة المستقيل يُقِيل وزير الخارجية نور الدين الرّي

قرر اليوم الجمعة 24 جويلية 2020 رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ، بعد التشاور مع رئيس الجمهورية قيس سعيد، إعفاء نور الدين الري من منصبه كوزير للشؤون الخارجية.

وكلف الفخفاخ كاتبة الدولة للشؤون الخارجية سلمى النيفر بمهام وزير الخارجية بالنيابة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

وقال الكاتب الصحفي عبد اللطيف دربالة: “أُعْلن منذ قليل أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ.. وبعد التشاور مع رئيس الجمهورية قيس سعيّد.. قرّر إعفاء نور الدين الريّ من منصبه كوزير للشؤون الخارجية.. وتمّ تكليف كاتبة الدولة للشؤون الخارجيّة سلمى النيفر بمهام وزير الخارجية بالنيابة..”.

وأضاف: “يُذكر بأنّ تسريبات مؤكّدة أفادت منذ مدّة بأنّ اختلافا في وجهات النظر وفي مناهج العمل.. تصاعد بين الرئيس سعيّد وبين وزير خارجيّته.. والذي كان هو نفسه من اختاره سابقا..
كما أفادت بعض المصادر بأنّ الخلافات كانت حادّة أيضا بين وزير الخارجيّة نور الدين الريّ وبين رئيسة ديوان رئيس الجمهوريّة نادية عكاشة”.

وأشار دربالة إلى أن: “الملاحظ بأنّه برغم إمكانيّة تغيير وزير الخارجيّة قريبا في نطاق الحكومة الجديدة.. فإنّ الرئيس سعيّد استعجل إقالته فورا لعدم رغبته في مواصلة التعامل معه أو تمثيله للدولة التونسيّة ولو لفترة قصيرة أخرى..!!”.

Views: 0
Tags
إلياس الفخفاخ الرئيس التونسي عبد اللطيف دربالة قيس سعيّد نور الدين الري وزير الخارجية التونسية

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button