رياضة

4 لاعبين من النادي الإفريقي يتألّقون أمام اتحاد بنقردان

حقق النادي الإفريقي فوزا ثمينا يوم الأحد الماضي على حساب اتحاد بنقردان بهدف لصفر جاء في الدقيقو 66 عن طريق الشاب شهاب العبيدي.

النادي الإفريقي تمكن من تحقيق الانتصار بفضل عزيمة لاعبيه الذين لعبوا بكل قوة وتركيز حتى نهاية اللقاء. وبالتالي فإن هذه الثلاث نقاط الثمينة لم تكن سهلة بل جاءت بفضل عزيمة اللاعبين وحسن اختيارهم من طرف المدرب منتصر الوحيشي.

 

شهاب العبيدي يسدد ويسجل
شهاب العبيدي يسدد ويسجل
بلال ووسام
بلال ووسام

 

في هذه المباراة التي اعتبرها جمهور النادي الإفريقي مصيرية، ما كانت لتكون لولا تألق وبروز البعض بالرغم من أنّ الجميع لم يدّخر الجهد من أجل إحراز هذه النتيجة المهمة.

البداية تكون بتألق الحارس عاطف الدخيلي الذي تميز بتركيزه الكبير حتى نهاية المباراة. وقد تألق كأحسن ما يكون عندما منع لاعب اتحاد بنقردان هيثم المحمدي من التسجيل عندما سدد بقوة لكن الدخيلي كان حاضرًا يمنع الكرة القوية من دخول الشباك.

 

 

وإلى جانب الدخيلي، فقد شهد الجميع على تألق قلب الدفاع بلال العيفة الذي استأسد وكان سدًّا منيعًا لمنع كل اللاعبين وخاصة سيف الجربي الذي يتميز بفنياته، لكنه وجد نفسه أمام صخرة لا يمكن أن يتجاوزها، وهو ما جعل مدرب اتحاد بنقردان يعوّضه في الشوط الثاني.

ودجاء تألق العيفة برغم غيابه الطويل عن المباريات الرسمية، فهو لم يلعب أساسيًا غير مباراتين فقط، اي أنه لم يجهز على المستوى البدني كما يجب، ولكنه تسلّح بـ “القرينتة” و”القلّيب”، وهي خصوصيات عرف بها بلال العيفة.

 

 

في وسط الميدان، برز أحمد خليل، وكذلك الـ”قولدن بوي” وسام يحي برغم بلوغه 36 سنة، إلا أنه يلعب بكل قوة وعزيمة.

أحمد خليل، كذلك، كان حاضرا بقوة، وساهم بفضل حماسته من أن يقطع كل الكرات نحو خط هجوم اتحاد بنقردان.

وفي خط الهجوم، وإن لم يتمكن من التسجيل، فإن صابر خليفة، لعب بحماس كبير، واستطاع أن يكمل المباراة بالرغم من أنه أحسّ بالتعب في الثلث الأخير من الشوط الثاني.

وإلى جانب صابر خليفة، فإنّ المهاجم الشاب شهاب العبيدي، الذي دخل في الدقيقة 46 بديلا لخليل القصاب، فقد حاول أكثر من مرة.

 

 

وفي محاولة أولى لشهاب العبيدي، سدد بقوة في الدقيقة 60 لكن كرته كانت بعيدة عن مرمى علي العياري.

وإذا كانت المحاولة الأولى فاشلة، فإن محاولته الثانية كانت ناجحة في الدقيقة 66. في هذا التوقيت، انطلق الهجوم على الجهة اليمنى عن طريق زهير الذوادي الذي تجاوز المدافع بسرعته، ثم مرر إلى الشماخي، وهذا الأخير مرر كرة ثمينة إلى شهاب العبيدي الذي ابتعد عن المدافع، ثم برجله اليسرى، سدد بقوة عكس ما كان ينتظر الحارس العياري، الذي بقي يتفرّج في الكرة وهي تدخل الشباك، وتمنه النادي الإفريقي ثلاث نقاط أكثر من ثمينة.

 

 

وكان المدرب منتصر الوحيشي اعتمد على التشكيلة التالية خلال لقاء الأحد ضد اتحاد بنقردان:

عاطف الدخيلي – حمزة العقربي – غازي عبد الرزاق (محمد أمين زغادة 71 دق) – بلال العيفة – إسكندر العبيدي – أحمد خليل – وسام يحي (رودريغ كوسي 79 دق) – خليل القصاب (شهاب العبيدي 46دق)  – صابر خليفة –يس الشماخي (حمدي العبيدي 79 دق) – باسيرو كومباوري (زهير الذوادي 64 دق).

وينتظر أن يجري النادي الإفريقي مباراة هامة، يوم الأربعاء القادم ضد نجم المتلوي، في المتلوي، وهي فرصة أكيدة لزملاء وسام بن يحي، لتأكيد انتصارهم الأخير، والعودة بانتصار ثمين من المتلوي بالذات، وهو ما ينتظر جمهور الأحمر والأبيض.

ويقود المباراة الحكم وليد الجريدي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock