YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

السليمي يُدخل تحويراتٍ على تشكيلة النادي الإفريقي أمام الشابة

تحت إشراف المدرب عادل السليمي، يجري النادي الإفريقي عصر غد الأحد مباراة الدور ربع النهائي لكأس تونس أمام هلال الشابة في ملعب رادس. وفي الأثناء يواصل زملاء لاري العزوني استعداداتهم لمباراة هامة تجمعهم بهلال الشابة، خاصة وأنّ الهلال سيعمل من أجل الثأر من نادي باب الجديد.

الثأر بعد أن كان النادي الإفريقي وراء انحدار هلال الشابة إلى الرابطة المحترفة الثانية بصفة غير مباشرة، لأنّ الواقع يقول بأنّ الإفريقي يلعب دائمًا من أجل احترام الروح الرياضية والميثاق الرياضي على عكس فرق منافسة حاولت بكل الطرق أن ينزل الأحمر والأبيض إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي.

سيف الجزيري يبدع وي...
سيف الجزيري يبدع وينقذ الزمالك بهدفيْن قاتليْن

أشرنا إلى ذلك، للتأكيد على أنّ المباراة ستكون صعبة جدًّا، وبالتالي فإنّ المدرب عادل السليمي مطالب بالتعامل الجدّي مع هلال الشابة، منذ انطلاقة المباراة، واللعب بروح عاليةٍ، والترشح إلى الدور نصف النهائي لكأس تونس 2022، والتأكيد على أنّ النادي الإفريقي لا يساوم في النتيجة مهما كان اسم الفريق الذي يقابله.

 

السليمي يُدخل تحويرات في التشكيلة الأساسية

 

ينتظر أن يدخل المدرب عادل السليمي تحويرات على التشكيلة الأساسية للنادي الإفريقي في لقاء الغد ضد هلال الشابة.

READ  رسالة مؤثرة من أسينسيو بعد الإصابة التي تلقّاها أمام أرسنال الإنجليزي

السليمي “الصغير” أو “عدّولة” سيحافظ على سيف الشرفي في حراسة المرمى. وقد فعل كذلك في مباراة الأربعاء الماضية ضد نادي تاكلسة، بالرغم من أنّ المنطق كان يمكن التعويل على الحارس معز حسن وذلك بسبب بقائه لفترةٍ طويلةٍ على بنك الاحتياط، بينما هو الحارس الثاني، ويمكن أن تحتاجه في إحدى المباريات، وبالتالي يجب أن يبقى دائمًا جاهزًا للعب.

وفي خط الدفاع، سيختار كلًّا من رامي البدوي، وإسكندر العبيدي في وسط الدفاع، بينما يلعب كلٌّ من توفيق الشريفي وغازي عبد الرزاق على الجهتيْن اليمنى واليسرى.

وبعد غيابهما، يعود كلّ من أحمد خليل، وأمادو صابو، بينما يتغيب حمزة العقربي بعد إصابة في مباراة الكأس ضد نادي تاكلسة، إلى جانب زهير الذوادي بسبب حصوله على الإنذار الثالث.

وبالتالي فإنّ وسط الميدان، سيتركّب من أحمد خليل، ولاري العزوني، وأمادو صابو، أو شهاب العبيدي، أو ياسين الدريدي. وقد يبقى صابو على بنك البدلاء، على أن يتمّ إشراكه خلال الشوط الثاني.

وفي خط الهجوم، سيلعب ياسين الشماخي، وآدم قرّب، إلى جانب يوسف سنانة، أو ربما حمدي العبيدي.

READ  سامي القفصي يعلن انسحابه من تدريب مستقبل قابس

وبحسب مجريات المباراة، سيتمّ خلال الفترة الثانية من اللعب إشراك كلٍّ من خليل القصاب، وحمدي العبيدي، وأمادو صابو.

 

السليمي مطالب بالتدخل الحازم

 

السليمي مَدعوٌّ إلى إسداء توصياتٍ حازمةٍ، وقويّةٍ، لبعض اللاعبين الذين يطنبون في اللعب الفردي. وهؤلاء يخلقون أجواء غير مريحةٍ داخل المجموعة.

من بين هؤلاء خاصةً، الشاب آدم قرّب، الذي أفسد أكثر من فرصة واضحة في مباراة الأربعاء ضد نادي تاكلسة. وأكثر من مرة كان بإمكانه التمرير إلى أحد زملائه، حمدي العبيدي أو يوسف سنانة، وهما في وضعية جيدة. ولكن قرّب أطنب في المراوغات، ففشل، وخسر النادي الإفريقي أهدافا كان يمكن تسجيلها، و”نرفز” بعض زملائه.

وعليه أن يتخيّل لو أنّ النادي الإفريقي كان متأخرا في النتيجة، أو كان يبحث على الانتصار. وبالتالي على آدم قرّب، بالخصوص، أن يعرف أن كرة القدم لعبة جماعية. ولن ينجح أيّ لاعب يطنب في اللعب الفردي. ولكن الإمكانيات الفردية هي وسيلة للتخلص من المنافس المباشر، أو عندما يكون اللاعب في وضعياتٍ خاصةٍ تتطلب اللعب الفردي والمراوغة.

ولا يقتصر الأمر على آدم قرّب، بل قد فعل ذلك آدم الطاوس أكثر من مرة، خاصةً أمام النجم الساحلي في مباراة الكأس.

READ  4 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في مباراة الرجيش.. من هم؟

ولما تكرر ذلك أمام نادي تاكلسة، على المدرب عادل السليمي أن يتدخل. وعليه أن يوضّح أهمية اللعب الجماعي لجميع لاعبيه، وخاصة الشبان منهم. ولذلك لما فيه فائدة النادي الإفريقي.

 

تذاكر مباراة النادي الإفريقي وهلال الشابة

 

تنطلق الجامعة التونسية لكرة القدم في عملية بيع تذاكر المباراة للجمهور المحلي فقط بداية من يوم السبت 11 جوان بشبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه، وفق البرنامج الزمني التالي:
– يوم السبت 11 جوان 2022 من الساعة السابعة صباحا إلى الخامسة مساءً.
– الأحد 12 جوان 2022 من الساعة السابعة صباحا إلى الواحدة ظهرًا.
وفق التعريفات التالية:
– الفيراج مغلق
– مدارج Pelouses : بـ 20 دينار
– أما بالنسبة للمدراج العلوية Enceintes Supérieures : بـ 30 دينارًا
– ويبلغ ثمن تذاكر المدراج السفلية Enceintes Inférieures : بـ 40 دينارًا

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (www.barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

 

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock