أخبار عربية

لماذا دعا جوهر بن مبارك إلى إسقاط ترشح نبيل القروي وقائمات حزبه؟

دعا أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك إلى إسقاط ترشح نبيل القروي في الانتخابات الرئاسية وقائمات حزبه في الانتخابات التشريعية اعتبارًا إلى أنّ القانون الانتخابي يرى أنّ القروي ارتكب جريمة.

وتم كشف تورّط نبيل القروي في إبرام عقد مع شركة كندية بقيمة 1 مليون يورو لدعمه في الانتخابات الرئاسية وتسهيل جلوسه مع كل الرئيسين الأمريكي ترامب والروسي بوتين.

نبيل القروي والعقد مع شركة إسرائيلية

ودوّن الأستاذ جوهر بن مبارك في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ما يلي:

ملاحظاتي العاجلة بخصوص الوثائق الخطيرة المنشورة على موقع وزارة العدل الأمريكية: نبيل القروي و رئيس حزب قلب تونس يتعاقد مع شركة كندية تشتغل في الولايات المتحدة في مجال اللوبيينغ التي يديرها ضابط استخبارات سابق في الجيش الاسرائيلي، وتاجر السلاح الدولي ومستشار رئيس حكومة الكيان الصهيوني السابق لشؤون المخابرات.

نبيل القروي والعقد مع شركة إسرائيلية

القروي يدفع ثلاث ميليارات للتأثير على الحكومات الأمريكية والروسية والأوروبية بهدف دعمه في الانتخابات وتنظيم لقاء له مع ترامب والرئيس الروسي قبل الانتخابات وتجميع موارد مادّية من أجل دعم حملته الانتخابية.

نبيل القروي والعقد مع شركة إسرائيلية2

هذا يعدّ من قبيل الدعم والتمويل الأجنبي للحملات الانتخابية، والذي يعتبره القانون الانتخابي جريمة موجبة لسقوط ترشّحه و ترشّح قائمات حزبه.

نبيل القروي والعقد مع شركة إسرائيلية3

إلغاء الدور الثاني مجرد شعوذات

 

أكد أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك، يوم أمس الأربعاء،  أنّ “الدعوة إلى إلغاء الدور الثاني للرئاسية مجرد شعوذات لتخويف الرأي العام”.

وأشار جوهر بن مبارك في تصريح صحفي لراديو “الديوان” إلى أنّ: “هناك أطراف تخشى خسارة الانتخابات وتريد أن تربك العملية الانتخابية قبل ذلك”.

وأضاف: “من العبث الحديث عن إلغاء الانتخابات الرئاسية في هذه الحالة”.إل

وأكد أنّ: ” القضاة أشخاص عاقلون، ولا يمكن لهم اللعب بالتجربة الديمقراطية”.

وكانت بعض الأصوات تعالت في الأيام الأخيرة مطالبة بإطلاق سراح نبيل القروي السجين والمتهم في قضايا فساد وتبييض أموال.

نبيل القروي والعقد مع شركة إسرائيلية
نبيل القروي والعقد مع شركة إسرائيلية5
نبيل القروي والعقد مع شركة إسرائيلية6
Views: 0
Tags
إلغاء الدور الثاني من الانتخابات الانتخابات الرئاسية تونس جوهر بن مبارك نبيل القروي

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button