YOUR EXISTING AD GOES HERE
رياضة

4 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا أمام بارادو الجزائري

4 لاعبين من النادي الإفريقي برزوا في المباراة الودية ضد نادي بارادو الجزائري (أقل من 21 سنة). وكان النادي الإفريقي فاز على نادي بارادو، في أول مباراة رسمية استعدادا للموسم الجديد.

وانتصر الأفارقة بهدفين نظيفين جاءا عن طريق كل من سند الخميسي وأليون مباي.

 

السينغالي أليون مباي
السينغالي أليون مباي

النادي الإفريقي: سيطرة عقمية وفرص ضائعة

 

وانطلق المدرب الفرنسي مارشان بالتشكيلة التالية في مباراة لعبت في 3 أشواطٍ:

نور الدين الفرحاتي – رامي البدوي – توفيق شريف – غازي عبد الرزاق – سكندر العبيدي- لاري عزوني – أحمد خليل – شهاب العبيدي – علي العمري – آدم قرب – زهير الذوادي.

خلال الشوط الأول، قدم النادي الإفريقي، وفي أول مباراة ودية، مستوى جيدًا. وظهر على اللاعبين عدم جاهزيتهم البدنية خاصة وأنهم في بداية التحضيرات.

 

آدم قرب

آدم قربسيظر زملاء زهير الذوادي على الشوط الأول (30 دقيقة)، سنحت لهم عديد الفرص السانحة للتسجيل. لكن لا الذوادي، ولا شهاب العبيدي، ولا علي العمري، تمكنوا من تجسيم الفرص العديدة. وانتهت الشوط الأول بالتعادل السلبي ليتواصل العقم الهجومي.

READ  النادي الإفريقي: اللاعبون المتألّقون واللاعبون الفاشلون أمام النجم

وتألق الحارس نور الدين الفرحاتي في الوقوف سدًّا منيعًا أمام تسديدة قوية، وذكية لأحد مهاجمي نادي بارادو. قد يؤكد ذلك، مع وجوده في التشكيلة الأولى أنّ الفرحاتي سيكون الحارس في الموسم المقبل.

الشوط الثاني وتشكيلة جديد قدمها النادي الإفريقي

 

خلال الشوط الثاني قدم مرشان تشكيلة ثانية النادي الإفريقي منح خلالها الفرصة للحارس غيث اليفرني، والمدافع غيث الزعلوني، ونبيل لعمارة، وأمادو صابو، وحمدي العبيدي.. وتمّ الاحتفاظ بمحمد علي العمري الذي تحرك ولكنه أضاع أكثر من فرصة خاصة خلال الشوط الأول.

غيث اليفرني – غيث الزعلوني – توفيق الشريفي – نبيل لعمارة – خليل القصاب – جهاد الطرابلسي – إيهاب بالحوسيني – أمادو صابو – حمدي العبيدي – محمد علي العُمري – آدم الطاوس.

وقدم حمدي العبيدي مستوى جيدًا. وحاول في أكثر من مرة لكنه فشل في تجسيم بعض الفرص التي سنحت له.

حمدي العبيدي
حمدي العبيدي

الشوط الثالث كان الأفضل وانتصار النادي الإفريقي

 

أما خلال الشوط الثالث، فقد أقحم المدرب الفرنسي مرشان كلًّا من سيف الدين الشرفي في حراسة المرمى. إلى جانب وسام بن يحيى وسند الخميسي وأليون مباي ومصطفى فال ومعز الحاج علي.

READ  عادل السليمي مطالبٌ بتعديل الأوتار قبل ملاقاة هلال الشابة

وبالتالي، هذا الشوط كان الأفضل اعتبارًا إلى أنّ المجموعة الجديدة التي تكوّنت من وسام بن يحيى وسند الخميسي، وأليون مباي، بالخصوص تمكنت من فكّ طلاسم حارس نادي بارادو.

وتمكن سند الخميسي، العائد من إعادة مع الأولمبي الباجي، من تحقيق الهدف الأول. واستطاع قلب الهجوم السينغالي أليون مباي أن يضاعف النتيجة (0/2).

وكانت “برشة نيوز” دعت أكثر من مرة، منح الفرصة كاملة إلى الشاب، أليون مباي، وذلك للتحقق من حقيقة إمكانياته. خاصة وأنّ هذا المهاجم أثبت علوّ كعبه مع فريق النخبة.

 

الطاقم الفني للنادي الإفريقي
الطاقم الفني للنادي الإفريقي

إيجابياتٌ في لقاء نادي بارادو الجزائري

 

  • منح الفرصة لجميع اللاعبين يعتبر عاملًا مهمًّا في بداية التحضيرات للموسم الجديد.
  • تأكيد من المدرب مرشان على أنه سيمنح الفرصة لمن يستحق. وسيكون الملعب هو الفيصل بين الجميع.
  • أظهر عدد من اللاعبين حسن استعدادهم وخاصة آدم قرب، وحمدي العبيدي، وأليون مباي.
  • عدد من اللاعبين مازالوا في حاجة إلى تحسين إمكانياتهم البدنية. وذلك حتى يكونوا جاهزين لمباراة نصف نهائي الكأس ضد النادي الصفاقسي يوم 27 أو 28 أوت الجاري.
  • شارك بعض اللاعبين الأجانب الجدد مع المجموعة، ومنح المدرب مرشان أحدهم فرصة المشاركة لبعض الدقائق للوقوف على حقيقة إمكانياته. ولو أنّ بعض الدقائق لن تحكم أبدًا على إمكاينات أيّ لاعبٍ كان.
  • سند الخميسي العائد من تجربة ناجحة مع الأولمبي الباجي، قدم مستوى جيدًا في الشوط الثالث. وتمكن من افتتاح النتيحة لفائدة النادي الإفريقي (0/1).
  • ما يلاحظ عدم اعتماد المدرب مارشان على الحارس معز حسن في حراسة المرمى خلال الأشواط الثلاثة، وبقي احتياطيًا. واعتمد المدرب الفرنسي على الحراس الثلاثة أبناء النادي نور الدين الفرحاتي، وغيث اليفرني، وسيف الشرفي.
READ  النادي الإفريقي: هؤلاء تألّقوا.. وهؤلاء لم يستفيقوا

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

الوسوم

محمد رجب

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock