رياضة

الحقيقة الكاملة وراء دعوة ماهر الكنزاري للاعبيْ النادي الافريقي

ماهر الكنزاري، مدرب المنتخب الأولمبي التونسي يستدعي لاعبيْن جديدين من النادي الإفريقي بعد أن أنهيا مشاركتهما مع منتخب الأواسط. وهذان اللاعبان هما آدم قرب ويوسف سنانة.

وكان ماهر الكنزاري سبق أن استدعى كلًّا من شهاب العبيدي وحمدي العبيدي وعزيز القاسمي لتعزيز صفوف المنتخب الأولمبي. هذا المنتخب سيلعب يوم الأحد القادم 30 أكتوبر 2022 ضد منتخب الكونغو الديمقراطية في إطار تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يعلم الجميع أنّ النادي الإفريقي سيسافر يوم السبت القادم إلى تنزانيا لملاقاة نادي يونغ أفريكانز في إطار الدور الثاني لكأس الكنفدرالية الإفريقية.

وسلعب النادي الإفريقي يوم  الأربعاء 02 نوفمبر القادم هذه المباراة في تنزانيا. وبالتالي، هل قدّر ماهر الكنزاري، مدرب المنتخب الأولمبي، ذلك، أم أنه أراد أن يورّط الأحمر والأبيض حتى ينهزم في تنزانيا ويخرج من كأس الكاف؟.

ماهر الكنزاري، ماذا يريد من النادي الإفريقي؟

 

النادي الإفريقي، الممنوع من الانتدابات، سيجد نفسه منقوصًا من خدمات 5 لاعبين، منهم 4 لاعبين أساسيين في تشكيلة نادي الشعب. من هناك، فإنّ السؤال يطرح نفسه بقوة، لماذا استدعى الكنزاري لاعبيْ منتخب الأواسط المرهقيْن أصلا بعد 3 مقابلات مهمة جدا مع منتخب الأواسط؟.

وماذا عن نادي هذين اللاعبيْن المهمّيْن، في مباراة مهمة جدا خارج تونس في إطار كأس الكاف؟. لماذا لم يفكر المدرب ماهر الكنزاري في أهمية هذيْن اللاعبيْن بالنسبة للنادي الإفريقي الذي يشكو عجزا على مستوى اللاعبين؟.

لذلك، فإن النادي الإفريقي غير قادر على مجابهة أندية إفريقية قوية. وبالتالي، فإنّ جماهير النادي الإفريقي تتساءل عن حقيقة المهمة التي يقوم بها ماهر الكنزاري ضد نادي الشعب، وعدم اهتمامه بمصيره.

الكنزاري يعرف جيدًا أنه لن يعتمد على جميع لاعبي النادي الإفريقي الذين استدعاهم، وبالتالي، لماذا يتمّ استدعاء 5 لاعبين مرة واحدة؟.

جمهور النادي الإفريقي يتّهم ماهر الكنزاري

 

جمهور النادي الإفريقي يتّهم ماهر الكنزاري بأنه يعمل ضد النادي الإفريقي. وتساءلوا كيف يمكن أن تتمّ دعوة لاعبين مرهقين بعد 3 مباريات رسمية هامة مع منتخب الأواسط. وقد عادوا من مصر ورحلة متعبة. وماذا يمكن أن يقدم هؤلاء في مباراة الأحد ضد الكونغو الديمقراطية.

لقائل أن يقول إنّ النادي الإفريقي يمكن أن يعود إليه لاعبوه قبل مباراته في تنزانيا بيومين. ولكن هل نسي الكنزاري، أنّ هؤلاء عليهم أن يلتحقوا بناديهم في تنزانيا حيث يلعب يوم الأربعاء. وماذا يمكن أن يقدموا بعد الإرهاق الذي انتابهم طوال الفترة القادمة. وبعد مشاركتهم في مصر مع منتخب الأواسط، ثم مع المنتخب الأولمبي التونسي في لقائه ضد الكونغو الديمقراطية.

ماذا فعل نبيل معلول في 2018؟

 

ما فعله ماهر الكنزاري في 2022، أعاد جماهير النادي الإفريقي إلى 2018 مع مدرب المنتخب التونسي في ذلك الوقت نبيل معلول.
في 2018، كان النادي الإفريقي يتأهب للمشاركة في البطولة المصغرة المؤهلة للبطولة العربية الذي انتظمت بمدينة جدة السعودية.
يقوم مدرب المنتخب التونسي نبيل معلول بدعوة كلّ من صابر خليفة وأحمد خليل، للمشاركة في مباراة ودية. وفي الواقع، هو يعرف جيدًا، أنّ النادي الإفريقي منقوص حينها من خدمات الغاني أبوكو الذي تمت دعوته من طرف المنتخب الغاني، إلى جانب ابتعاد فخر الدين الجزيري الذي تمّ فسخ عقده.
فهل أنّ المشاركة أو الفوز في مباراة ودية للمنتخب التونسي أهمّ من دورة رسمية مهمة لنادٍ تونسيٍّ؟. كان على نبيل معلول وهو الذي يعرف كل شيء عن الأندية، ألّا يستدعي أحمد خليل وصابر خليفة لمباراة ودية، ويشجعهما على تقديم أداء أفضل مع فريقهما، ولكن؟.

 الجامعة مطالبة بالتدخّل

 

الجامعة التونسية لكرة القدم مطالبة بالتدخل السريع لأنها الأدرى بمصالح الأندية وهي التي ترعاها. ولذلك عليها أن تطلب من ماهر الكنزاري مدرب المنتخب الأولمبي أن يترك يوسف سنانة وآدم قرب لفريقهما. خاصة وأنّ الجميع يعرف أنّ هذين اللاعبين في حاجة إلى الراحة بعد ثلاث مباريات ماراطونية في مصر مع منتخب تونس تحت 20 سنة.

كما أنّ الأخبار تفيد بإصابة شهاب العبيدي، وبالتالي قد يحرم منه النادي الإفريقي.

 

ملاحظة:

يُسمح لوسائل الإعلام أن تنقل الأخبار عن “برشة نيوز” بشرط وضع رابط الموقع وهو https://barchanews.net

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” (barchanews2) أو على موقعنا الإلكتروني،  (barchanews.net)، واشتركوا في “برشة نيوز”

Views: 0
Tags
آدم قرب الألعاب الأولمبية باريس 2023 المدرب ماهر الكنزاري المنتخب الأولمبي التونسي النادي الإفريقي منتخب الأواسط تحت 20 سنة يوسف سنانة

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button