رياضة

هيئة النادي الإفريقي تُمضِي اتفاقية صُلحٍ مع محامي اللاعبيْن الكامرونييْن

علمت “برشة نيوز” أنّ الهيئة المديرة للنادي الإفريقي استطاعت ظهر اليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020 أن تُمضي اتفاقية صُلحٍ مع محامي اللاعبين الكامرونيين البلجيكي غوتييه بوشار، وذلك على درب رفع عقوبة منع الانتدابات.

النادي الإفريقي يمضي اتفاقية صلح

 

وتم الاتفاق على دفع نصف المبلغ المطلوب حالَّا، أما النصف الثاني فسيتمّ دفعه قبل نهاية شهر ديسمبر 2020.

وكان الكاتب العام للنادي الإفريقي سامي المقدمي أكد أنه سيتمّ تحويل المبلغ المطلوب إلى المحامي البلجيكي بعد موافقة البنك المركزي.

ويبدو أنّ هذه العملية قد تمت، في شقّها الأول، وسيتم إرسال الأموال صباح يوم الإثنين القادم 22 نوفمبر 2020.

وبوصول القسط الأول إلى المحامي البلجيكي ستقوم الفيفا مباشرة برفع قرارها السابق بمنع الانتدابات عن النادي الإفريقي لثلاث فترات متتالية.

نحو رفع منع الانتدابات عن النادي الإفريقي

 

وكان المحامي البلجيكي للاعبين الكامرونيين “Serge Nicolas Song” و “Didier Rostand Yimga” قد دعا في فترة سابقة إلى تسليط عقوبة الانحدار إلى الرابطة الثانية على النادي الإفريقي ومنعه من الانتداب.

وأكد وكيل أعمال اللاعبين الكامرونيي، الكامروني “Donald Ngameni” لـ”إنفوسبور” أنّ المحامي البلجيكي قد وافق فعلَا على طلب إدارة النادي الافريقي بتقسيط المبلغ الجملي الذي حكمت به لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم لفائدة اللاعبين الكامرونيين يوم 08 أكتوبر 2019.

وأضاف، قبل يومين، أنه ستتم جدولة المبلغ المطلوب قبل توقيع عقد الاتفاق بين الطرفين.

النادي الإفريقي وملف رفع عقوبة الانتدابات

 

وكانت لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ألزمت النادي الإفريقي بدفع:

– مبلغ 249500 يورو للاعب “DIDIER ROSTAND YIMGA” كخطية على فسخ العقد من جانب واحد بالإضافة إلى 1700 يورو بعنوان “Arrière de salaire” للاعب زائد 5% على كل موسم تأخير بداية من 01 أوت 2018 في أجل أقصاه 45 يومًا.

– مبلغ 202400 يورو للاعب “Serge Nicolas Song” كخطية على فسخ العقد من جانب واحد بالإضافة إلى 1200 يورو بعنوان “Arrière de salaire” للاعب زائد 5% على كل موسم تأخير بداية من 01 أوت 2018 في أجل أقصاه 45 يومًا.

النادي الإفريقي وملفّيْ أولمبيك مرسيليا وفابريس أونداما

 

ومن أكبر الملفات التي تورق هيئة عبد السلام اليونسي، ملف أولمبيك مرسيليا وملف فابريس أونداما.

وتبلغ مستحقات أولمبيك مرسيليا لدى النادي الإفريقي نحو 3.7 مليون دينار، إلى جانب مصاريف التّقاضي التي تبلغ 50 ألف فرنك سويسري.

أما بالنسبة للاعب الكونغولي فابريس أونداما فالمبلغ الذي حكم له به يبلغ 958 ألف دولار إلى جانب 30 ألف فرنك سويسري كمصاريف التقاضي.

المدرب ماركو سيموني قضي له بمبلغ 522 ألف يورو إلى جانب مساعديْه، أندريا ليغوري بـ 221 ألف يورو وباتريك لوغان بـ 220 ألف يورو، زائد 240 ألف فرنك سويسري هي تكاليف التقاضي. وهو ما يعني 3.5 مليون دينار تقريبًا.

وقد أكد رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي قبل يومين لصحيفة السفير أنّ النادي الإفريقي في حاجة إلى تحو 14 مليون دينار لخلاص جميع ديونه.

زوروا صفحتنا على “فيسبوك” واشتركوا في “برشة نيوز” barchanews)

Views: 0
Tags
المحامي غوتييه بوشار النادي الإفريقي ديدييه روستان عبد السلام اليونسي نيكولا سارج

Midou

صحافي وتربوي، عمل في عديد الصحف الورقية والمواقع الإلكترونية منها إيلاف والعرب اليوم وإرم نيوز والشارقة 24 والتقرير وقنطرة.

Related Articles

Leave a ReplyCancel reply

Back to top button